الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

AFP
Reuters
السبت 23 شباط 2019
واشنطن تدين استخدام فنزويلا القوّة... وغوتيريش يحذّر!
print
favorite

أعلن البيت الأبيض أن الولايات المتحدة "تدين بشدة" استخدام الجيش الفنزويلي القوّة بعد مقتل شخصين من السكان الاصليين في فنزويلا خلال محاولتهما منع جنود من إغلاق معبر حدودي مع البرازيل.
           
وأشار الى أن الرئيس الانتقالي خوان غوايدو طلب مساعدة انسانية عاجلة من المجتمع الدولي من أجل شعب بلاده، بينما نظام مادورو أعطى أوامر باغلاق الحدود وقمع هؤلاء الذين يحاولون ادخال المساعدات الى البلاد.

بولتون يلغي زيارة لكوريا الجنوبية بسبب حوادث فنزويلا
 
من جهته، ألغى جون بولتون مستشار الأمن القومي الأميركي خططا للسفر إلى كوريا الجنوبية قبل اجتماع القمة الذي يعقد هذا الأسبوع في هانوي بين الرئيس دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون والذي يهدف إلى معالجة البرنامج النووي لكوريا الشمالية، وذلك حسبما أعلن غاريت ماركيز المتحدث باسم بولتون.
  
واشار ماركيز الى أن بولتون قرر البقاء في واشنطن للتركيز على الحوادث الجارية في فنزويلا.
 
غوتيريش يحذّر فنزويلا 
    
الى ذلك، حض الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش السلطات الفنزويلية على عدم استخدام القوة المميتة ضد المتظاهرين.
     
وقال غوتيريش في بيانه: "الأمم المتحدة سوف تستمر بالعمل بما يتوافق مع مبادىء الانسانية والحيادية والنزاهة والاستقلالية والعمل مع المؤسسات الفنزويلية لتقديم العون للناس الذين يحتاجون الى المساعدة".
 
روسيا تتهم أميركا...
 
هذا واتهمت وزارة الخارجية الروسية الولايات المتحدة وحلفائها في حلف شمال الأطلسي ببحث كيفية تسليح المعارضة في فنزويلا وزعمت أن واشنطن أرسلت قوات خاصة ومعدات بالقرب من ذلك البلد الواقع في أميركا الجنوبية.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.