الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

سينتيا عواد
-
جريدة الجمهورية
السبت 23 شباط 2019
أفضل السناكات للقضاء على الكيلوغرامات
print
favorite
إذا كنتم تلجأون إلى وعاء زبدة الفول السوداني خلال اليوم، فمن المحتمل أن تكونوا على قناعة بأنّ السناك هو أسوأ عدو عندما يتعلّق الأمر بخسارة الوزن. لكنّ الحقيقة هي أنّ اختيار الأنواع الجيّدة من الوجبات الخفيفة المقسّمة إلى حِصص صحيحة يُجنّبكم الشعور بالجوع الشديد الذي يدفعكم إلى الاستسلام كلّياً والتخلّي عن الحمية الغذائية.

عندما يتعلّق الأمر بتقسيم السناك إلى حصّة معتدلة، فإنه قد يكون صعباً أكثر مما يتخيّل بعض الأشخاص. فمَن كان يعلم أنّ حصّة من زبدة الفول السوداني هي عبارة فقط عن ملعقتين كبيرتين؟

لكن لا داعي لتعقيد ذلك أكثر! فقد كشفت اختصاصية التغذية، كايث يونغر، من مدينة شارلوتسفيل في ولاية فيرجينيا باقة من أفضل السناكات لدعم خسارة الوزن:

مزيج المكسرات والفاكهة

من بين الوجبات الخفيفة التي يمكنكم الحصول عليها، تلك التي تجمع بين القليل من المغذيات الأساسية التي تشمل البروتينات، والكربوهيدرات، والدهون.

ولهذا الغرض، يمكنكم الاعتماد على مزيج المكسرات والفاكهة الطازجة أو المجففة. إنّ الحصول على حفنة صغيرة من هذه المواد يضمن الشعور بالشبع حتى موعد الوجبة التالية. المطلوب خلط كميات متساوية من الفاكهة المجففة غير المُحلّاة مع المكسرات المحمّصة غير المملّحة، والتلذّذ بربع كوب من هذا المزيج.

اللبن مع المكسرات والتوت

يمكنكم رشّ القليل من المكسرات على اللبن الغنيّ بالبروتينات والخالي من الدسم لتزويد الجسم ببعض الدهون الصحّية التي تضمن الشبع.

كذلك فإنّ حفنة صغيرة من التوت أو أي نوع آخر من الفاكهة المقطّعة ستُعزّز التركبية والحلاوة وأيضاً الشبع بفضل الألياف. في وعاء، امزجوا نصف كوب من اللبن اليوناني مع ملعقتين كبيرتين من المكسرات المقطّعة، ونصف كوب من التوت.

شرائح البندورة مع الفيتا وزيت الزيتون

تملك البندورة طعماً مميّزاً، في حين أنّ الفيتا تُضيف نكهة قويّة مع قليل من الملح. قطّعوا ثمرة متوسطة الحجم من البندورة أو نصف كوب من البندورة الكرزية، وضَعوا فوقها 28 غ من الفيتا مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

القريدس مع صلصة الكوكتيل

يُعتبر القريدس مصدراً جيداً من البروتينات، ويسهل إيجاده معدّاً للطبخ في أي سوبر ماركت. يمكنكم تناول 8 حبات من القريدس المقشّر والمطبوخ مع ربع كوب من صلصة الكوكتيل.

Banana Split

ولكن بنسختها الصحّية التي تعتمد على الموز واللبن والمكسرات! إنه مزيج لذيذ من الكربوهيدرات، والبروتينات، والدهون الصحّية. المطلوب تقطيع نصف ثمرة صغيرة من الموز عمودياً إلى النصف، ووضع فيها ربع كوب من اللبن اليوناني الخالي من الدسم مع ملعقتين كبيرتين من الجوز المقطّع.

الإدمامي مع ملح البحر

يمكنكم رشّ القليل من ملح البحر على الإدمامي سواء كان بقشرته أو بدونها. إضافةً إلى تزويد أجسامكم بالبروتينات النباتية، ستحصلون على الألياف وجرعة جيّدة من البوتاسيوم. المطلوب سكب ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ورشّة ملح على نصف كوب من الإدمامي المقشّر.

تمر مع الفستق حلبي

إنه شبيه بمزيج الفاكهة والمكسرات التقليدي، ولكنه أكثر ابتكاراً إلى حدّ ما. يملك التمر حلاوة شبيهة بالعسل التي عندما تُدمج مع نكهة الفستق الحلبي القويّة ستمنحكم سناكاً شبيهاً بالحَلوى. يمكنكم الاستمتاع بحبّتين من التمر مع ملعقتين كبيرتين من الفستق حلبي.

ناتشوز مع زبدة الفستق والشوكولا

قد يبدو هذا السناك مُسيئاً لرشاقتكم، ولكنه في الحقيقة متوازن بشكل جيّد. إنه يوفر لكم البروتينات والكثير من الألياف، ما يساعد على إبطاء هضم القليل من السكر المُضاف في الشوكولا الأسود.

لتحضيره، يجب تقطيع تفاحة متوسطة الحجم إلى شرائح رفيعة جداً، ثمّ وضع عليها ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني الطبيعية ونحو 14 غ من الشوكولا الأسود المُذاب.

الحمّص المشويّ

إذا كنتم ترغبون في الحصول على سناك مالح ومُقرمش، فإنّ الحمّص المشويّ هو خيار أفضل من التشيبس بفضل احتوائه على البروتينات والألياف.

لتحضيره، يجب غسل عبوة من الحمّص وتجفيفه، وبعدها يتمّ مزجه مع ملعقة كبيرة ونصف من زيت الزيتون، والملح، والفلفل، وأي بهار آخر تحبونه، وتحميصه على حرارة 200 درجة مئوية لمدة 30 دقيقة. إشارة إلى أنّ عبوة واحدة من الحمّص تقدّم 3 حصص.

القريش مع اللوز والعسل

هذا النوع من الجبنة غنيّ بالبروتينات، في حين أنّ اللوز يُضيف الدهون الصحّية. أمّا العسل فيجعل الطعام حلو المذاق من دون المبالغة في السكر المُضاف.

امزجوا نصف كوب من جبنة القريش القليلة الدسم مع ملعقتين كبيرتين من اللوز المبروش وملعقة صغيرة من العسل. 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.