الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

24.ae
الأربعاء 20 شباط 2019
"ولد بنصف قلب"... الطفل "جوشوا" يتحدّى توقعات الأطباء!
print
favorite

تحدى طفل أسترالي ولد بنصف قلب توقعات الأطباء الذين قالوا بأنه لن يعيش لأكثر من أسبوع بعد تشخيص حالته، بفضل عمليتين جراحيتين خطيرتين.

يعاني الطفل جوشوا ماكغيفرن، من متلازمة القلب الناقص (HLHS) منذ أول يوم لولادته، وتم تشخيص حالته وهو لا يزال في رحم والدته. وعلى الرغم من أن الأطباء طلبوا من والدته إيلين التخلي عنه، إلا أنها أصرت على الاحتفاظ به على أمل شفائه.

وخضع جوشوا لعمليتين جراحيتين حتى الآن ومن المتوقع أن يجري جراحة ثالثة عند استقرار حالته الصحية، لإنهاء المرحلة الأخيرة من عملية بناء الجزء الناقص من قلبه.

وقالت والدته إيلين لصحيفة ديلي ريكورد البريطانية: "يبدو جوشوا طفلاً طبيعياً كغيره من أقرانه، ولكن حالته الصحية لا تزال بحاجة للمزيد من العناية".

يذكر بأن متلازمة القلب الناقص هي عبارة عن عيوب خلقية في القلب، حيث يكون الجانب الأيسر من القلب والهياكل المحيطة به ناقصة وغير قادرة على العمل.

وتخطط إيلين حالياً لإدارة سباق ماراثون غولد كوست في تموز القادم، لجمع الأموال لصالح جمعية "هارت كيدز" التي تعنى بشؤون الأطفال المصابين بأمراض القلب في أستراليا، وفق ما نقلت صحيفة ميرور أونلاين البريطانية. 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.