الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الاثنين 18 شباط 2019
هناك من رشح ترامب لجائزة نوبل للسلام بالفعل!
print
favorite

بعد تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن استحقاقه لجائزة نوبل للسلام وترشيحه من قبل رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، كشف مسؤولون في النرويج عن ترشيح ترامب لهذه الجائزة بالفعل.

وأكد بير ويلي أموندسن، الذي كان وزيرا للعدل في الحكومة النرويجية في 2016 – 2018، ترشيح ترامب للجائزة. وقال: "طبعا رشحناه نظرا للتطورات الإيجابية في شبه الجزيرة الكورية".

وأضاف: "هذا وضع معقد للغاية والتوترات قد تراجعت كثيرا منذ ذلك الحين، وذلك إلى حد كبير بفضل الأسلوب الدبلوماسي غير التقليدي لترامب".

ووجه أموندسن سوية مع زميله في "حزب التقديم" اليميني النرويجي، النائب البرلماني كريستيان تيبرينغ غيدي، رسالة إلى لجنة نوبل بشأن ترشيح ترامب للجائزة في حزيران عام 2018، عقب القمة التاريخية بين دونالد ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون.

وأكد تيبرينغ غيدي، العضو في لجنتي الشؤون الخارجية والدفاع في البرلمان النرويجي، التقدم بالرسالة المذكورة، مشيرا إلى أن "منح الجائزة كان مرهونا بنتائج المفاوضات" بين ترامب وكيم.

ويأتي ذلك بعد أن صرح الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأسبوع الماضي بأن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي رشحه لجائزة نوبل للسلام وسلم له نسخة من الرسالة حول ترشيحه للجائزة.

من جهته، امتنع شينزو آبي عن التعليق على الموضوع، بينما أفادت تقارير إعلامية يابانية بأن ترامب طلب من آبي ترشيحه لجائزة نوبل.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.