الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
الاثنين 18 شباط 2019
الحسن عرضت مع لاسن مشاريع الاتحاد الاوروبي للداخلية
print
favorite

عرضت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن مع سفيرة الاتحاد الاوروبي في لبنان كريستينا لاسن، المشاريع التي يمولها الاتحاد الاوروبي في ما خص الوزارة والمتعلقة بالتنمية المحلية خصوصا دعم البلديات، وموضوع السجون وحقوق الانسان لجهة تحسين اوضاع السجون على المستوى الانساني. وتم الاتفاق على وجوب الاستمرار في تعزيز العلاقة بين وزارة الداخلية اللبنانية والاتحاد الاوروبي.

كما عرضت الحسن مع وزير الداخلية السابق مروان شربل للاوضاع العامة في البلاد والتطورات السياسية والاقتصادية.

وقال شربل بعد اللقاء: "لقد اجرينا جولة افق على مدى ساعة كاملة وشاملة سنكررها مرة ثانية، اذ انني مقتنع بالخطوة التي اقدم عليها رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري حول اختياره امرأة كوزيرة للداخلية والبلديات، خصوصا وان السيدة ريا الحسن لدينا معها تجربة ناجحة في وزارة المالية. يجب ان يتعاون الجميع معها لكي تنجح لان نجاحها هو نجاح للبنان".

أضاف: "لقد تطرقنا الى المواضيع الامنية والادارية والقضائية وملفات تتعلق بقوى الامن الداخلي والامن العام، وتناولنا الصعوبات التي واجهتها ابان تسلمي وزارة الداخلية من تدخل السياسيين بحيث اتمنى لها ألا تواجه الصعوبات عينها".

وبحثت الحسن مع وفد من اتحاد جمعيات العائلات البيروتية برئاسة محمد عفيف يموت، شؤونا خدماتية تتعلق بالعاصمة واهلها.

وبعد الظهر، التقت الحسن المنسق المقيم للامم المتحدة ومنسق الشؤون الانسانية في لبنان فيليب لازاريني وتم البحث في الملفات التي تتعلق بالمواضيع الانسانية والتي تمولها الامم المتحدة.

واستقبلت ايضا، الوزير السابق أحمد فتفت، وكان عرض لمجمل الاوضاع على الساحة اللبنانية.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.