الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

AFP
الاثنين 18 شباط 2019
باريس لا ترى "أي سبب" لمنع تسليم "إرهابيين" تطالب بهم إيطاليا
print
favorite

صرحت وزيرة الشؤون الاوروبية الفرنسية ناتالي لوازو أن الحكومة الفرنسية "ليس لديها سبب" للاعتراض على احتمال تسليم القضاء الفرنسي "إرهابيين" إيطاليين سابقين تطالب بهم روما.

وفي مقابلة مع صحيفة "لوموند"، أشارت وزيرة الشؤون الأوروبية الى الموقف الفرنسي السابق الذي أملاه الرئيس فرنسوا ميتران بقراره ألا يسمح بتسليم ناشطين سياسيين سابقين تخلوا عن النضال المسلح.

وأضافت الوزيرة الفرنسية "انهم قضاة يعملون في ما بينهم، وينظرون في كل حالة على حدة، ويحرصون على احترام تقادم محتمل للوقائع لكن ليس هناك أي سبب للاعتراض على احتمال تسليم" للارهابيين.

وقالت: "إذا طلبت العدالة في بلد أجنبي يحترم دولة القانون تسلم شخص ارتكب جرائم دموية، فالقضاة هم الذين يقررون".

وأعلنت إيطاليا في منتصف كانون الثاني أنها أحصت 30 شخصا دينوا بالإرهاب فارين في الخارج، وترغب في أن يتم تسليمهم إلى العدالة ليمضوا عقوبتهم بالسجن على أراضيها، على غرار الناشط اليساري السابق شيزاري باتيستي، الذي سجن في 14 كانون الثاني بعد 37 عاما من الفرار.

وفيما تتسم العلاقات بين روما وباريس بالتوتر الشديد في الوقت الراهن، قالت الوزيرة الفرنسية "اعتقد أن بلادنا قللت لفترة طويلة من حجم صدمة الإرهاب في إيطاليا أو في اسبانيا، التي تعاملنا معها بلامبالاة لا اؤيده، العنف الأعمى الذي مورس لدى بعض جيراننا".

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.