الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الأحد 17 شباط 2019
أكثر من 500 مشارك في مسابقة "ميشال شيحا"
print
favorite

أعلنت "مؤسسة ميشال شيحا" في بيان اصدرته اليوم انها نظمت، جريا على عادتها السنوية، مسابقة لنيل "جائزة ميشال شيحا " عن العام 2019 وشارك فيها اكثر من 500 طالب من الصفوف الثانوية النهائية ينتمون الى اكثر من 60 مدرسة رسمية وخاصة من مختلف المحافظات اللبنانية.

وقد توزع الطلاب والطالبات على قاعات عدة من حرم الابتكار والرياضة في جامعة القديس يوسف في طريق الشام في بيروت.

واشار بيان المؤسسة الى انه كان على الطلاب المشاركين تحليل نص تضمن اقوالا لميشال شيحا وتفسيره، وذلك باللغات العربية والفرنسية والانكليزية.

وتضمن النص مقطعا من مقال كتبه ميشال شيحا في جريدة "لوجور" في الاول من كانون الاول 1949، جاء فيه: "ان طعم سياستنا الداخلية الذي لا نكهة له يولد الاشمئزاز. وما يغيظ القلب هو هذه اللغة الجوفاء، وهذه الجمل الفارغة التي عودتنا عليها الحياة الرسمية. وهو هذا الطعام الذي يفتقر الى الفيتامينات فيصبغ وجه السياسة اللبنانية بلون فقر الدم وتصلب الانسجة . ان سياستنا كلها ، واعني بها حياتنا كمواطنين، يتم التعاطي معها على انها مسألة ثانوية، او امر لا اهمية له . ولم تعد المسألة تتعدى الاستمرار في تسيير آلة صدئة من دون مواجهة عقبات تذكر".

واوضح البيان ان لجنة من الاساتذة المتخصصين باشرت تصحيح المسابقات ووضع علامات على النصوص المعدة. وستمنح المؤسسة جوائز نقدية للفائزين في المراتب الاولى والثانية والثالثة  في كل من اللغات الثلاث. وسيتم اعلان النتائج وتسليم الجوائز خلال حفل يقام يوم السبت 4 ايار المقبل في فندق "بريستول " الساعة الخامسة بعد الظهر.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.