الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

موقع الجمهورية
الأحد 17 شباط 2019
خاص "الجمهورية": عطالله: هذه أولويات عمل الحكومة
print
favorite

حدّد وزير شؤون المهجرين غسان عطالله أولويات عمل "حكومة الى العمل " على الشكل التالي:

- العمل لإخراج البلاد من التعثّر الاقتصادي، بخاصة أنّ الأوضاع المعيشية باتت ترخي بثقلها. وفي هذا الإطار المطلوب من جميع الأفرقاء أن يكونوا يداً واحدة لأنّ الوصول الى النتائج المرجوّة من شأنه أن ينعكس إيجاباً على الناس من كل الانتماءات. 

- ملفّ معالجة الكهرباء وهو الملف الداهم، ومن المؤكّد أن تنفيذ الخطط الموضوعة يُساهم بشكل جذريّ لطيّ هذا العبء الى غير رجعة.

- ملفّ النازحين السوريين، وهو أولويّة أيضاً لدى الحكومة الجديدة، وقد لمسنا من جميع الأفرقاء نيّة جدّية بالوصول الى تحقيق العودة الآمنة لهم الى بلادهم.

وهنا يمكن الحديث عن ثلاثة مستويات من المعالجة: مستوى لبناني لجهة ضرورة تطبيق القوانين خصوصاً قانون العمل، مستوى سوريّ لجهة ضرورة إعطاء ضمانات أمنية للعائدين، ومستوى دولي لجهة تحفيز المجتمع الدولي على تقديم المساعدات للنازحين إنّما في سوريا وليس في المجتمع المضيف.

- ملف مكافحة الفساد الذي يشكّل أولوية بالغة الأهمية بالنسبة الينا كفريق سياسيّ وبالنسبة الى الحكومة، وهنا أعد الناس أنني سأكون وزيراً لمكافحة الفساد في وزارة شؤون المهجّرين.

وجدّد عطالله لـ"الجمهورية" تأكيد وجود نيّة لدى رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ورئيس "التيار الوطني الحر" وكل الأفرقاء لإقفال وزارة المهجرين واستبدالها بوزارة أخرى تُعنى بشؤون الإنماء وايجاد فرص العمل وتحفيز الناس على العودة الفعلية الى قراهم وبلداتهم والبقاء فيها والتجذّر بالأرض. 

وقال: "يدي ممدودة للجميع خصوصاً لرئيس الحزب "التقدمي الاشتراكي" النائب السابق وليد جنبلاط لأنّه رمز في هذه المنطقة وركن أساسي من أركانها، والتعاون معاً سيزيد الثقة بين أبناء المنطقة وسيجعلنا نحقّق الكثير من الانجازات لأهلنا في الجبل ولجميع اللبنانيين".

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.