الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

السبت 16 شباط 2019
نتنياهو إلى موسكو الخميس
print
favorite

ذكرت وسائل اعلام اسرائيلية ان رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، سيتوجه الخميس المقبل الى موسكو، وسيرافقه  كل من رئيس المخابرات العسكرية الجنرال تامير هيمان وقائد القوات الجوية الجنرال عميكام نوركين، في اجتماعه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ولم تغلق بعد قائمة أعضاء الوفد المرافق لرئيس الوزراء، وقد ينضم أفراد أمن اضافيون إلى هذا الاجتماع.

وكان نوركين قد أرسل الى موسكو بعد تحطم الطائرة الروسية في سوريا في أيلول الماضي، ولكنه لم ينجح في التوصل الى حل وسط بين إسرائيل وروسيا، ونتنياهو يولي هذا اللقاء أهمية خاصة لوجود ثلاث قضايا أساسية على جدول الأعمال.

ويهتم نتنياهو بتحذير روسيا من استمرار النشاط الإيراني على الأراضي السورية، في المقابل هناك تقديرات في إسرائيل أن أنظمة الدفاع الجوي التي نقلتها روسيا إلى الجيش السوري ستصبح جاهزة للاستخدام.

وفي المقابل تعارض إسرائيل استمرار إيران بالعمل في مناطق السورية والتموضع عسكريا فيها، فيما تعهدت روسيا بتحريرها من القوات الإيرانية.

يذكر ان هذه الزيارة الأولى لنتنياهو الى موسكو بعد ان اسقطت الطائرة الروسية، بصواريخ الدفاع الجوي السورية خلال قصف اسرائيلي واسع استهدف منطقة اللاذقية.

وأدى إسقاط الطائرة الروسية الى مقتل 16 عنصرا روسيا، وحملت روسيا اسرائيل المسؤولية.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.