الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الجمعة 15 شباط 2019
عراجي: البطاقة الصحية أكثر ما يحتاجه المواطن
print
favorite

أكد النائب عاصم عراجي أن "هناك اقتراح قانون تقدمنا به بالنسبة للبطاقة الصحية ليستفيد منها كل لبنان، وتم التوافق عليها في اللجان النيابية المشتركة وتم مناقشتها 7 مرات بلجنة الادارة والعدل، وتوافقنا على البطاقة الصحية بإستثناء التمويل".

وفي كلمة له خلال جلسة اعطاء الثقة للحكومة، أوضح عراجي أن "البطاقة الصحية اكثر ما يحتاجه المواطن وأكثر ما يطالب به الناس من اجل الاستشفاء ونتمنى أن يتم تناولها باول جلسة نيابية".

وأكد أنه "جاءنا 150 مليون دولار من بنك الانشاء والتعليم و30 مليون دولار من البنك الاسلامي، يجب أن يوزعوا بالتساوي بين المناطق في مراكز الرعاية الصحية"، لافتا الى أن "المستشفيات لها سقوف مالية مقسمة على 12 شهر"، مشيرا الى أن "المستشفيات الحكومية يجب تفعيلها وإعطائها سقوف ويجب تفعيل التفتيش الإداري في هذه المستشفيات".

وعن صناعة الدواء، أكد أن "هناك 11 مصنع دواء في لبنان، ويمكننا ان نساعد الصناعة الدوائية في لبنان ونخفف من الاستيراد للدواء من الخارج".

ولفت الى أن "وزير الصحة السابق غسان حاصباني عمل على تخفيض سعر الدواء، وهناك بعض الأدوية انخفضت اسعارها بنسبة 150 بالمئة، شركات الدواء كانت تربح بشكل كبير ويجب اعادة تفيعل المكتب الوطني للدواء". 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.