الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الجمعة 15 شباط 2019
إعتذار رعد يلقى ردود فعل كثيرة.. إليكم أبرزها
print
favorite

بعد اعتذار رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد عن الكلام الصادر عن النائب نواف الموسوي خلال إحدى جلسات مناقشة البيان الوزاري والذي أشعل سجالا في المجلس النيابي، كثرت ردود الفعل المرحبة بالاعتذار وطلب شطب كلام الموسوي. 

فالنائب نديم الجميل غرّد عبر حسابه على "تويتر" معلقا على الاعتذار بالقول: "اذا كان الاعتذار عن الخطأ فضيلة. الاعتراف بشهداء بعضنا البعض وطنية. بعد اليوم ما لازم نختلف على الحقيقة. بشير حلم شعب وشهيد الجمهورية".

أما النائبة ستريدا جعجع فاعتبرت انه "حتى الخصومة السياسية بإمكانها أن تكون شريفة".

النائب آلان عون رأى أن "أي تعرض للرئيس الشهيد بشير الجميل خارج اطار النقد السياسي هو تعرض لمقدسات بيئة ومكون اساسي من الشعب اللبناني ومسّ بالوحدة الوطنية"، معتبرا ان "ما قام به رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد اليوم في مجلس النواب قمّة المسؤولية".

بدوره، رأى النائب عماد واكيم أن "كتلة الوفاء للمقاومة بلسان رئيسها الزميل محمد رعد قامت بخطوة جريئة ومسؤولة ، هذه اللغة التي نريدها بين اللبنانيين مقارعة في السياسة مع احترام متبادل، سلام على من يريد السلام". 

كما ان النائب هادي حبيش اعتبر ان "الاعتذار جرأة". 

من جهته، وجّه الرئيس ميشال سليمان عبر حسابه على "تويتر" ‏تحية تقدير للنائب محمد رعد "الذي طلب الاعتذار وشطب العبارة المسيئة التي صدرت عن احد زملائه بحق الرئيس الشهيد بشير الجميل. فلتكن هذه المبادرة الشجاعة عبرة للاقتداء بها في الخطاب السياسي". 

كلام رعد لم يلق الترحاب من كلّ الافرقاء، فالنائب الياس حنكش عبر عن امتعاضه معتبرا أن "كلام الموسوي أوجد امتعاضًا لدى أغلبية النواب الذين لم يتقبّلوا الحديث، ومقاربة مواضيع فيها من القدسية والكرامة ما يكفي للانتفاض عليها".

ولفت الى أن الأطراف الاخرى تلقّفت الامتعاض الكبير وقد عُقد اجتماع بين نواب الكتائب والقوات والتيار الوطني الحر والمستقبل، وظهر الامتعاض الكبير، مشيرا الى ان "ما حصل لا يصبّ في مصلحة "حزب الله" لا في التوقيت ولا في الطريقة وفي لا المقاربة"، معتبرا انهم "وضعوا كلام الموسوي خانة ردة الفعل الشخصية لتبرئة أنفسهم مما صدر عن نائبهم، لكن الأهم هو انه وعلى وقع كلمة النائب سامي الجميّل حصل إقرار من احد نواب "حزب الله" بأن بندقية المقاومة أتت بعون رئيسًا للجمهورية وتناول بقية الأمور بما فيها المسّ برموز مثل الرئيس بشير الجميّل الذي يمثل وجدان المقاومة اللبنانية"، موضحا أن "لهذا الأمر تبعات كثيرة في السياسة والتوافق الوطني الموجود".

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.