الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الثلاثاء 12 شباط 2019
بومبيو سيبذل جهوداً بدعم من وارسو لوقف "نورد ستريم 2"
print
favorite

أكد وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو الثلاثاء أن الولايات المتحدة ستبذل كل ما في وسعها لمنع خط أنابيب الغاز الروسي "نورد ستريم 2" من الوصول إلى أوروبا، منضما إلى بولندا في التحذير من مخاطر ذلك.

ولم يبد بومبيو مرونة في معارضة الولايات المتحدة لخط الأنابيب في اليوم نفسه الذي تسعى فيه ألمانيا، المفاوض الرئيسي في المشروع، إلى تهدئة الخلاف خلال زيارة مسؤول أميركي في قطاع الطاقة إلى برلين.

وأضاف إن خط الأنابيب الذي ينطلق من روسيا، وقدد بدأ تشييده العام الماضي "يؤمن أموالا" لروسيا بطريقة تؤذي أوروبا في نهاية المطاف.

وتابع بومبيو في مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية البولندي ياسيك تشابوتوفيتش: "هناك بالتأكيد جانب تجاري لهذا النوع من المعاملات لكن هناك مخاطر أمنية كبيرة مرتبطة بذلك".

وردا على سؤال عما اذا كانت الولايات المتحدة ستنظر في اتخاذ عقوبات، اجاب "اعتقد ان الرئيس ترامب كان واضحا للغاية بان اميركا ستبذل كل ما وسعها ضمن حدود قوتها لمعرفة ان الامن الاوروبي هو الاهم عندما يتعلق الأمر بقرارات الطاقة".

وقبل وصوله الى وارسو، حذر بومبيو من أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يشكل تهديداً على الديموقراطيات في أنحاء العالم، وذلك خلال زيارته سلوفاكيا، ضمن جولته في وسط أوروبا التي تهدف إلى الحد من تزايد نفوذ موسكو وبكين.

وصرح لطلاب الصحافة في العاصمة براتيسلافا أن "فلاديمير بوتين مصمم على تقويض الديموقراطيات في أنحاء العالم، لا شك في ذلك. ويجب أن نكون صريحين جداً بهذا الشأن". وقال بومبيو إن على السلوفاكيين "حماية أنفسهم من الجهود الصينية الاقتصادية وغيرها من الجهود (...) للتلاعب بنظامكم السياسي". 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.