الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

موقع الجمهورية
الثلاثاء 12 شباط 2019
تكريما لاسمه وعجائبه.. "هديّة شكر" من بترو معوّض لمار شربل
print
favorite

مار شربل.. اسمه على كل لسان وعجائبه زارت العالم. يقصدونه من كلّ البلدان حاملين معهم مخاوفهم وخطاياهم وأوجاعهم. يشكون ويبكون آملين أن يسمعهم ويساعدهم. وإذ بمار شربل يسمع ويساعد من دون أن يفرق بين الأديان والأجناس والأعراق، بلا كلل وملل.

من هذا المنطلق، قرّر الدكتور ايلي م. بيطار والفنان بترو معوّض تقديم "هدية شكر" تحمل عنوان "عابكير" لمار شربل.

وفي حديث لموقع "الجمهورية" مع الدكتور بيطار، أوضح أنّه قام بتأليف ترنيمة للقديس شربل وأداها معوض بصوته. وقال: "أتت الفكرة بعد أن رأينا العدد الهائل من الناس الذين يزورون مار شربل فقررنا أن نقدّم شيء خاص له".

واعتبر أنّ هذه الترنيمة هي دعوة لزيارة مار شربل وهي ليست موجّهة للمسيحيين فقط بل لكافة الطوائف. وقال: "هذا فخر للبنان خاصة بعد أن صنّف في المراتب الاولى للسياحة الدينية". 

وفي هذا السياق، لفت بترو معوّض إلى أنّ "هذا العمل كان عفويا. فقد قررنا زوجتي وأنا أن نذهب لزيارة مار شربل وأرسلت الفكرة إلى المؤلف وجرى كتابة الترنيمة كاملة وبسرعة".

وقال بترو لـ"الجمهورية" إنّ "هذه الترنيمة هي بمثابة هديّة قدّمناها لمار شربل لنشكره بالإضافة إلى أنني قدّمت الترنيمة عن روح والدي".

وأشار إلى أنّ "ما زاد من حماسنا هو اسم القديس شربل الذي أحدث ضجّة كبيرة بالإضافة إلى أفعاله وعجائبه".

واكّد أنّ هذا العمل لم يكن تجاريا بالعكس فهو لم يؤدّ الترنيمة بهدف الربح بل عربون شكر للقديس وتجسيدا لإيمانه الذي ازداد بعد وفاة شقيقه ووالده. وأكّد أنّ الهدف ليس ماديا "إذ نشرنا الترنيمة على موقع يوتيوب وفايسبوك".

وعبّر معوّض عن حماسه لتكرار هذا العمل، مشيرا إلى حبّه الكبير للقديسة رفقا.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.