الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الثلاثاء 12 شباط 2019
الحريري: نريد حكومة أفعال لا أقوال
print
favorite

إستهلت الجلسة الصباحية لليوم الأول من جلسات مناقشة البيان الوزاري في مجلس النواب بكلمة لرئيس الحكومة سعد الحريري قال فيها "نريد حكومة افعال لا حكومة اقوال، نريدها حكومة للاصلاحات الجريئة، حكومة تخاطب معاناة اللبنانيين وتطلعات الشباب".

وإذ أكد الحريري أن "جدول أعمال الحكومة يزخر بالتحديات والمطلوب ورشة عمل وتعاون مشترك للإنتقال بالبلاد إلى الاستقرار المنشود"، دعا للتعاون بين السلطتين التنفيذية والتشريعية لنقل البلاد إلى حال الاستقرار المنشود وإعادة الأمل للمواطن.

وأضاف: "أمامنا فرصة لا تتكرر للانقاذ والاصلاح وهذه الفرصة تقع على كل الشركاء في السلطة ومع التكامل الايجابي مع دور المعارضة"، معتبراً ألا وقت امام الحكومة للترف اللفظي وجدول الاعمال يزخر بالتحديات وعناوين الانجاز وترشيد الانفاق ومكافحة الفساد.

هذا وتطرق رئيس الحكومة إلى إتفاق الطائف، فشدد على أنه "أساس الحفاظ على الاستقرار والسلم الاهلي والناظم الوحيد للعلاقات بين المؤسسات الدستورية"، مؤكداً في الوقت عينه الالتفاف حول الجيش والمؤسسات الامنية لمكافحة الارهاب. 

وكشف الحريري عن شروع الحكومة فور نيلها الثقة إلى مناقشة مشروع قانون موازنة 2019 وارسال مشروع قطع الحساب عن السنوات الماضية الى المجلس النيابي، موضحاً في هذا السياق أن النفقات الاستهلاكية في الموازنة العامة ستخفص بما لا يقل عن 20% عن موازنة العام 2018 إلى جانب تقليص اللجوء الى استئجار المباني الحكومية.

رئيس الحكومة وإذ أكد إلتزام حكومته تأمين التيار الكهربائي 24/24 بأسرع وقت ممكن، تعهد بإيلاء موضوع النقل العام الأهمية اللازمة بحيث "يستعيد دوره والاستفادة من القطاع الخاص في مجال النقل الجوي والداخلي وتعيين الهيئة العامة للطيران المدني".

هذا وأكد الحريري اللجوء إلى مسار تمويل ميسّر للمشاريع التنموية والاستثماريّة وإشراك القطاع الخاص في الاستثمار...

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.