الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الاثنين 11 شباط 2019
خطة ترامب للسلام في الشرق الأوسط اكتملت...
print
favorite

أفادت شبكة "فوكس" الأميركية أن خطة الرئيس الأميركي دونالد ترامب للسلام في الشرق الأوسط اكتملت وأنه تم اطلاع الرئيس الأميركي على الموضوع.

ووفقاً للتقرير، فإن الخطة تمتد على 175 حتى 200 صفحة، وفقط لخمسة أشخاص لديهم إمكانية الوصول والاطلاع على المستند الكامل. وأوضحت الإدارة الأميركية أن خطة السلام لن تنشر قبل الانتخابات الإسرائيلية.

وأوضح مسؤول كبير في إدارة ترامب وفقاً لما نقله تلفزيون "كان" الرسمي عن موعد نشر خطة السلام، "لن نقوم بأي شيء يمكن أن يضر بأمن إسرائيل".

وعقب مبعوث الرئيس الأميركي للسلام في الشرق الأوسط على ما أوردته شبكة "فوكس نيوز" وقال: "عذراً فوكس نيوز، لكن مصادركم جلبت معلومات مغلوطة. أيضا المعلومات عن طول البرنامج ليست دقيقة- هي جداً مفصلة من ناحية سياسية واقتصادية، لكن ليست الى هذه الدرجة طويلة".

وأفيد الجمعة الماضية أن مستشار الرئيس الأميركي وصهره جيرارد كوشنير، والمبعوث الأميركي للسلام بالشرق الأوسط، سينطلق بجولة الى خمس دول عربية للتعريف بالجوانب الاقتصادية لخطة السلام وحشد التأييد لها.

ونقلت "كان" عن مسؤول في واشنطن قوله ان "كوشنير على وشك استعراض جوانب الخطة الاقتصادية للمنطقة"، وتابع المسؤول خلال تصريحاته أمام صحافيين ان: "الخطة الاقتصادية ستنجح فقط عندما تدعمها المنطقة. هذا جزء هام من المعادلة العامة". ووفقا للتقديرات فان الخطة تشمل تمويلاً دولياً لإعادة اعمار غزة.

مسؤولون في الإدارة الأميركية أشاروا الى أن الديبلوماسيين العرب الذين سيجتمعون مع كوشنير سيطالبون بالحصول على معلومات عن المركب السياسي في خطة السلام المعروفة باسم "صفقة القرن"، قبل ان يصدروا قرارهم حول الموضوع الاقتصادي.

وسيشارك كل من غرينبلات وكوشنير في المؤتمر الذي تستضيفه العاصمة البولندية وارسو، حول الشرق الأوسط. وسيجتمعان خلال ذلك مع رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي سيشارك في المؤتمر. وسيرأس الوفد الأميركي الى المؤتمر نائب الرئيس الأميركي مايك بينس.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.