الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

موقع الجمهورية
الاثنين 11 شباط 2019
مطر: قادرون على صنع حضارة طبية في لبنان نفتخر بها
print
favorite

رفعت أبرشية بيروت المارونية صلواتها اليوم، على نية المرضى في الأبرشية ولبنان والعالم في اليوم العالمي للمريض.

واحتفل رئيس أساقفة بيروت المطران بولس مطر بالذبيحة الإلهية في مستشفى جبل لبنان- الشياح، وألقى عظة روحية أشار خلالها إلى أنه "ليس من الضروري أن تقتل الدولة بمبادرات الناس، بل عليها أن ترعاها وتنظمها لتكون لخدمة الناس لا لاستغلالهم. علينا أن نتعاون كلنا على خدمة الإنسان وخدمة المريض وخدمة أي إنسان كان بحاجة. العلم والصحة ليس سلعة تشرى وتباع، هي حق للناس. وهذا الحق يجب أن يحترم لكي يصل كل إنسان إلى حقه. أنا غير قادر لأدفع مالا على صحتي، فالمجتمع مجبر لتأمين هذا المال للصحة. هذا حقي لأن أكون في الحياة".

وتمنى مطر "في الظروف الجديدة التي نواجهها النجاح للحكومة الجديدة وللعهد الجديد، في إرساء السلام الإجتماعي والوطني بين جميع اللبنانيين، ليقوموا بالخدمة اللازمة للناس وبعضهم إلى بعض بالتكافل والتضامن".

ولفت إلى أن "المعيار الأساس هو خدمة الناس. في الكنيسة حقوق، وهناك أيضا تنظيمات داخلية. نقول عنها كلها ان معيارها الأساس هو خلاص النفوس، ولا شيء يقف أمام خلاص النفوس. ولا شيء يقف أمام خدمة الناس. نعمل جميعا لخدمة الناس في سبيل صحتهم وعلمهم".

وأضاف: "نصلي على نية دولتنا العزيزة وحكومتها ووزير الصحة ومعاونيه، حتى يكملوا العمل الذي فيه نلتقي حول خدمة المريض فنتفاهم ونتعاون حتى يكون الإنسان مرتاحا في بلده. هذه مسؤولية تقع علينا جميعا. اللبنانيون شعب متعلم ومتخصص، ولدينا أطباء ومهندسون بالألاف ولسنا بحاجة إلى أحد، بل بحاجة إلى الإرادة الصالحة والأخوة الحقيقية فيكون بلدنا الأفضل في العالم. إنها نعمة من الله. أتمنى من صميم القلب حوارا جديدا ومتجددا برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والمسؤولين كافة، لتتم معالجة كل الأمور العالقة ليكون لبنان كما يستحق أن يكون. نحن قادرون على صنع حضارة طبية في لبنان نفتخر بها جميعاً".

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.