الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الاثنين 11 شباط 2019
ظريف: مستعدون لمدّ يد التعاون في الأطر التي يراها لبنان مناسبة
print
favorite

أوضح وزير الخارجية جبران باسيل أنه ناقش موضوع عودة النازحين مع نظيره الإيراني، معتبراً أنه "الموضوع الاهم بالنسبة الى لبنان واكد لنا الوزير ظريف دعم ايران لمطلبنا".

ورأى باسيل، في مؤتمر صحافي مشترك بينه وبين محمد جواد ظريف الذي يزور لبنان أن "للدولة السورية مساهمة كبيرة يمكن ان تقوم بها لتشجيع عودة النازحين عبر الضمانات في موضوع الملكية الفردية والخدمة العسكرية لوقف التخويف مع توسيع رقع المناطق التي يمكن ان تستقبل العائدين".

وأشار باسيل الى "أننا طرحنا اسباب غيابنا عن مؤتمر وارسو وهي حضور اسرائيل والوجهة المعطاة له، مؤكدا أن "لبنان هو للجمع وليس للقسمة في سياسته الخارجية".

وقال باسيل: "ذكّرنا بموضوع نزار زكا وطلبنا ايجاد المخرج القانوني ولبنان لا يجد أي حرج بالقيام بأي تعاون اقتصادي مع ايران طالما أنه لا يمسّ بالقرارات الدولية".

من جهته، شدد ظريف على أن ايران ستبقى الى جانب لبنان، وقال: "نحن على اتم الاستعداد لمدّ يد التعاون والتلاقي في الاطر كافة التي يراها لبنان مناسبة".

أما بالنسبة لقضية نزار زكا، فأوضح ظريف أنه هناك استقلالية للسلطة القضائية في إيران مشيراً الى أن الحكومة الايرانية تقوم بقدر المستطاع بالمبادرات التي من الممكن ان تجد الحل لهذه المسألة.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.