الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الأربعاء 06 شباط 2019
سان جيرمان بين عودة المصابين... والمحاكمة
print
favorite

أكّد المدرب الألماني لباريس سان جيرمان، بطل ومتصدّر الدوري الفرنسي، توماس توخل أنّ نجم الفريق البرازيلي نيمار بات «أفضل بكثير» بعد بداية علاجه من الإصابة التي تعرّض لها في مشط القدم، والتي ستُبعده عن الملاعب حتى نيسان المقبل.

وتابع توخل، عشية مواجهة فريقه نادي فيلفرانش سور سون (درجة ثالثة) في ثمن نهائي كأس فرنسا، «لا يشعر بألم. الأمور أفضل بكثير بعد السفر الى إسبانيا» حيث بدأ نيمار علاجه.

وشوهد نيمار على عكّازين في الحفل الذي أقيم الإثنين، وانضم إليه رفاقه ومدربه وعدد من المدعوين.

وكان نيمار تعرّض لإصابة في مشط القدم خلال مباراة فريقه ضد ستراسبورغ، وهي الإصابة نفسها التي أجبرته على الخضوع لعملية جراحية الموسم الماضي وغيابه عن الملاعب 3 أشهر، وبالتالي سيغيب عن مباراتَي ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا ضد مانشستر يونايتد (12 شباط ذهاباً و6 آذار إياباً).

عودة فيراتي قبل دوري الأبطال؟
وأعلن سان جيرمان أنّ لاعب وسطه الإيطالي ماركو فيراتي الذي يتعافى من التواء في كاحل قدمه اليسرى، تدرّب مع زملائه قبل 8 أيام من ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال.
وكتب نادي العاصمة الفرنسية عبر «تويتر»، مع صورة للاعب خلال التمارين، «عودة ماركو الى التدريب الجماعي نبأ سار جداً».
وكان فيراتي تعرّض للإصابة في 19 كانون الثاني، خلال المباراة التي فاز فيها باريس على غانغان صاحب المركز الأخير في الدوري 9-0، وترك مكانه للألماني يوليان دراكسلر.
وأثّر غياب فيراتي في الفترة الأخيرة على سان جيرمان، الذي يفتقد الى لاعبَين في خط الوسط، وتعرّض الأحد لأول خسارة هذا الموسم أمام ليون (1-2)، رغم ضمّه أخيراً الأرجنتيني لياندرو باريديس لسدّ هذا الفراغ.

بن عرفة يقاضي سان جيرمان
قرّر لاعب الوسط الدولي الفرنسي السابق حاتم بن عرفة مقاضاة فريقه السابق باريس سان جيرمان والمطالبة بتعويض بملايين اليورو، وذلك بسبب تجميده في العام الأخير من عقده مع النادي الباريسي، بحسب ما قال محاميه لوكالة «فرانس برس».
وقال المحامي جان جاك برتران، أنّ لاعب الوسط البالغ من العمر 31 عاماً قدّم شكواه أمام محكمة باريس الصناعية «الأسبوع الماضي».
وانضم بن عرفة الى باريس سان جرمان عام 2016، لكنه هُمّش خارج التشكيلة من نيسان 2017 حتى انتهاء عقده في نهاية الموسم الماضي.
وكشفت الصحيفة الفرنسية «جورنال دو ديمانش»، أنّ بن عرفة الذي خاض 23 مباراة في الدوري المحلي مع سان جيرمان، معظمها كبديل، دون أن يسجل أي هدف، يزعم بأنّ نادي العاصمة عاقبه وهمّشه، بعد أن ناشد اللاعب أمير قطر مباشرة، كونه مالك النادي، مُدّعياً عدم وجود تواصل مع رئيس النادي ناصر الخليفي.
ويسعى بن عرفة، الذي يدافع حالياً عن ألوان رين، الى تعويض يتراوح بين 7 و8 ملايين يورو عن ضرر لحق به جرّاء «التمييز» الذي تعرّض له لأسباب غير رياضية، حسب إذاعة «آر أم سي سبورت». والأضرار مرتبطة بالمكافآت التي يقول بن عرفة أنه لم يتقاضاها.
وانضم بن عرفة الى رين أوائل الموسم الحالي كلاعب حرّ بعد انتهاء عقده مع النادي الباريسي الذي التحق به عام 2016 بعد موسم مميّز مع نيس.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.