الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الثلاثاء 05 شباط 2019
العثور على جثة في حطام "طائرة سالا"
print
favorite
أعلن محقّقون بريطانيّون أمس، أنّهم رصدوا جثة في صور تحت الماء لحطام الطائرة التي كان على متنها لاعب كرة القدم الأرجنتيني إيميليانو سالا والطيار ديفيد إبوتسون، التي اختفت قبل أسبوعَين فوق البحر على بعد نحو 20 كلم شمال جزيرة غورنسي.

قال فرع التحقيق في الحوادث الجوية في بيان «بشكل مأساوي وفي لقطات فيديو (من المركبة التي تعمل عن بُعد)، يمكن رؤية راكب واحد بين الحطام».

وغادر سالا (28 عاماً) والطيار ديفيد إبوتسون (59 سنة) نانت (غرب فرنسا)، حيث كان المهاجم الأرجنتيني يلعب حتى ذلك الحين، من أجل السفر إلى كارديف (ويلز)، للالتحاق بفريقه الجديد كارديف سيتي الذي يلعب في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وأعلن المكتب البريطاني للتحقيقات في الحوادث الجوية الأحد لوكالة «فرانس برس»، أنه تمّ العثور على الطائرة التي كانت تقلّ سالا وطيارها في طريقهما إلى العاصمة الويلزية كارديف، قبل أن تختفي عن الرادارات في 21 كانون الثاني الماضي فوق البحر على بعد نحو 20 كلم شمال جزيرة غورنسي.

ولم يحدّد المكتب مكان وزمان العثور على الطائرة. موضّحاً فقط أنّه سينشر بياناً (صباح الإثنين). وأثبتَت عملية الفحص عن كثب بواسطة مركبة تعمل عن بُعد، أنها كانت الطائرة المفقودة، وأن جثة في داخلها.

وأوضح فرع التحقيق في الحوادث الجوية في بيانه «يدرس مكتب التحقيقات الآن الخطوات التالية، بالتشاور مع عائلتَي الطيار والراكب ورجال الشرطة».

كما نشر المكتب صورة غير واضحة المعالم، تُظهر جزءاً من هيكل الطائرة مع رقم تسجيلها. وكان العمق الموضح على الصورة 67.7 متراً (222 قدماً).

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.