الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الاثنين 04 شباط 2019
العهد والنجمة يغرّدان في البطولة
print
favorite
شهدت الجولة الثالثة عشرة من دوري الدرجة الأولى اللبنانية لكرة القدم تسجيل 11 هدفاً في 6 مباريات، وحضور أكثر من 6 آلاف متفرّج ومن دون حدوث تغييرات هامة على جدول الترتيب.

أبقى العهد قبضته مُحكمَة جيداً على صدارة الدوري ومحافظاً على فارق النقاط الخمس عن مُطارده الوحيد النجمة، بعدما فاز على ضيفه الراسينغ 2-0، أمام أكثر من 3 آلاف متفرج.

بعد شوطٍ أوّل سلبيّ، ومِن خطأ فادح لحارس مرمى الراسينغ هادي خليل الذي أفلت عرضية علي حديد، تابع أحمد زريق الكرة في المرمى بتسديدة قوية (د54). وبعد 6 دقائق انطلق أحمد زريق على الجهة اليمنى وراوغ الدفاع، ثمّ أطلق صاروخية في المقصّ الأيسر لهادي خليل، مضاعِفاً تقدّم حامل اللقب بهدفٍ ثانٍ.

فوز صعب للنجمة

حقّق النجمة فوزاً صعباً على ضيفه الصفاء بهدف وحيد، على ملعب طرابلس البلدي، أمام حوالى 1100 متفرّج.

وخطف الوافد الجديد إلى الفريق المهاجم الترندادي سيدريل لويس هدف النجمة الوحيد، عندما وصلته بينيّة من حسن معتوق من على مشارف منطقة الجزاء، انفرد بالمرمى وسدّدها أرضية على يمين الحارس أحمد التكتوك (د79).

تعادُل وإشكال بعد المباراة

أهدر الأنصار فرصة البقاء على مقربة من الوصيف النجمة وترك الفارق يتّسع بينهما إلى 5 نقاط، وإلى 10 مع العهد المتصدر، بعدما سقط في فخّ التعادل السلبي مع مضيفه المتواضع الإمكانيات طرابلس، على ملعب الرئيس فؤاد شهاب في جونية، بعد تعادلهما ذهاباً 2-2.

وبعد انتهاء المباراة وقع إشكال كبير تطوّر إلى تضارب واعتداء بين الجماهير فيما بينها قبل أن تطال القوى الأمنية والحكم حسين أبو يحيى. وتحوّلت إلى اللاعب عبدالله طالب الذي تضارب مع أحد أفراد جمهور الأنصار.

فوزٌ دراماتيكيّ للساحل

على ملعب أمين عبدالنور في بحمدون، وأمام أنظار نحو 200 متفرّج، فاز شباب الساحل على مضيفه الأخاء الأهلي عاليه 3-2، بعدما قلب تأخّره بنتيجة 2-1.

وخطف عبدالعزيز نداي الهدف الأول للساحل بتسديدة في المقصّ الأيسر من خارج المنطقة، مستغلّاً تمريرة علي الأتات (د52). وعادل البرازيلي كارلوس ألبرتو الكفّة للأخاء من ركلة جزاء وضعها على يسار الحارس، إثر عرقلة محمود كجك لهيغور غونزالفيس داخل الصندوق (د77).

وبعد دقيقتَين فقط، أهدى ساري شهيّب التقدم لأصحاب الأرض بتسديدة قوية تحوّلت من ظهر الحارس علي ضاهر إلى الشباك، بعدما ارتدّت من أسفل القائم الأيسر. و10 دقائق عقب ذلك، عادل باكاري كوليبالي النتيجة للضيوف عندما ترجم ركنية حسن كوراني برأسه إلى مرمى الفريق الجبليّ.

وفي الوقت الذي انتظر فيه الجميع صافرة النهاية بالتعادل، حوّل علي الأتات عرضيّته باتجاه عبدالعزيز نداي الذي سدّد أرضية قوية في المرمى (د90+4)، وأهدى شباب الساحل فوزه الرابع في الدوري.

الغازية يعود إلى داره بـ3 نقاط

أمّن الشباب الغازية على مركزه في المنطقة الدافئة على جدول الترتيب بعد عودته من ملعب النبي شيث بثلاث نقاط مؤمّناً على فوزه الخامس هذا الموسم، بعدما انتصر على صاحب الأرض فريق البقاع بنتيجة 2-1، أمام نحو 300 متفرج.

وافتتح أصحاب الأرض التسجيل في الدقيقة 29، عن طريق محمد أيوب من ضربة جزاء سدّدها في منتصف المرمى، كان قد تسبّب بها الحارس محمد سنتينا بعرقلته محمد قدوح.

وأدرك كريم منصور التعادل للضيوف بتسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة (د53). وبعد 9 دقائق، قلب الغازية الطاولة عبر خليل بدر بعدما راوغ خارج المنطقة ثمّ سدّد كرة قوية خادع من خلالها الحارس أحمد قرحاني.

السلام يتعثّر مجدداً

أمام حوالى 500 متفرّج في ملعب المرادشية، سقط السلام زغرتا بفخّ التعادل السلبي أمام ضيفه التضامن صور، مهدراً فرصة استغلال تعثّر الفرق القريبة منه في الترتيب، ومتأثراً بغياب حارسه مصطفى مطر ونجمه إدمون شحادة في أول مباريات لاعبه الأجنبي ريتشموند.

النتائج

الصفاء - النجمة 0-1
البقاع - شباب الغازية 1-2
الأخاء الأهلي عاليه - شباب الساحل 2-3

السلام زغرتا - التضامن صور 0-0
العهد - الراسينغ 2-0
الأنصار - طرابلس 0-0

الترتيب

1. العهد 37 نقطة
2. النجمة 32 نقطة
3. الأنصار 27 نقطة

4. الأخاء الأهلي 20 نقطة
5. شباب الغازية 18 نقطة

ترتيب الهدافين

1. الحادجي مالك تال 14 هدفاً (الأنصار)
2. مارتن توشيف 7 أهداف (العهد)
3. كريستيان كيكي 6 أهداف (شباب الغازية) 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.