الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
السبت 02 شباط 2019
مهمّتان محفوفتان بالمخاطر
print
favorite
تدخُل فرق القمة المرحلة الـ13 من الدوري اللبناني لكرة القدم، بلقاءين محفوفَين بالمخاطر بالنسبة للعهد والنجمة، وآخر سهل للأنصار، في الوقت الذي تشتدّ فيه صراعاتُ القاع للهروب من الهبوط كلّما تقدم عمرُ الدوري.

على ملعب طرابلس البلدي، يواجه النجمة الوصيف بـ29 نقطة ضيفَه الصفاء عاشر الترتيب برصيد 11 نقطة. ويدخل النجمة اللقاء كما ضيفه وليس أمامهما هدفٌ غير الفوز.

ولم ينهزم الفريق الأصفر في مبارياته الثلاث الأخيرة، وسيحاول تعويض الهزيمة الكبيرة ذهاباً في بحمدون (4-1) يوم 25 تشرين الثاني الماضي.

إنما يبحث النجماويّون عن فوزهم العاشر في البطولة والثاني توالياً. علماً أنّ المباراة كان من المقرّر إقامتها في صيدا، لكنّ بلدية المدينة رفضت استقبال جماهير النبيذي، ما أشعل موجة انتقادات على المسؤولين فيها، ما دفع إدارة النجمة لطلب نقل مكان المباراة.

العهد يلاقي الراسينغ

على ملعبه يستضيف نادي العهد متصدّر الترتيب بـ34 نقطة وحامل اللقب فريق الراسينغ الحادي عشر بثماني نقاط.

على الورق تصبُّ المباراة في مصلحة أصحاب الأرض، إلّا أنّ السندباد يملك من الانضباط التكتيكي والدفاعي والقدرة على لعب المرتدّات قدراً كافياً لخلق المشكلات لمضيفه، في إطار سعيه للتقدّم أكثر على جدول الترتيب، وفي الوقت الذي يسعى فيه العهد لتعزيز صدارته بالفوز الـ12 في البطولة والـ11 توالياً، بالإضافة لتفادي تكرار نتيجة الذهاب حين تعادل الفريقان 2-2 في جونيه، حيث كان هذا التعثّر الوحيد لبطل لبنان طيلة هذا الموسم.

3 نقاط بالمتناوَل للأنصار

سيكون ثالث الترتيب برصيد 26 نقطة فريق الأنصار، أمام مهمة حصد 3 نقاط منطقية وسهلة، عندما يستضيف طرابلس على ملعب الرئيس فؤاد شهاب في جونية غداً.

وستكون الفرصة مؤاتية للفريق الأخضر لتحقيق فوزه الرابع توالياً والتاسع في البطولة بما أنه يملك أقوى خطّ بـ29 هدفاً، حيث جاء نصفُها تقريباً عبر مهاجمه السنغالي وهداف الدوري الحادجي مالك تال (14 هدفاً). فيما يسعى الضيوف لتفادي هزيمتهم الثالثة توالياً وتكرار نتيجة مرحلة الذهاب حين تعادلا 2-2، في الوقت القاتل.

مهمة صعبة للأخاء

ويستضيف فريق الأخاء الأهلي عاليه الرابع برصيد 20 نقطة فريق شباب الساحل السابع بـ12 نقطة، على أمين عبدالنور في بحمدون.

فمهمّة الفريق الجبلي بتكرار انتصار مرحلة الذهاب (0-1) وتحقيق الفوز الثالث توالياً والسابع في البطولة لن تكون أبداً سهلة، أمام فريق ذاق مرارة الخروج من بطولة الكأس على يد حامل اللقب العهد، على الرغم من الأداء الكبير الذي قدّموه، وهم يتوقون لتذوّق طعم الفوز بعد 7 تعثرات متتالية خصوصاً لامتلاكهم عناصر شابة قادرة على تغيير أيّ نتيجة.

مباراتَان صعبتَان للسلام والبقاع

وعلى ملعب المرداشية، يستضيف فريق السلام زغرتا الثامن بـ11 نقطة فريق التضامن صور السادس بـ13 نقطة.

وبما أنّ الفريقين بأمسّ الحاجة للفوز بعد فشلهما في الفوز الأسبوع الماضي، حيث بقيا على مقرُبة من قاع الترتيب، سيسعى أصحاب الأرض لتحقيق فوزهم الثالث فقط في الدوري مقابل سعي الجنوبيّين للانتصار الرابع.

ويحلّ الخامس برصيد 15 نقطة فريق الشباب الغازية ضيفاً على البقاع متذيّل الترتيب، على ملعب النبي شيت.

ولن تكون مهمّة البقاعيّين سهلة بتفادي هزيمتهم السابعة توالياً والتاسعة في البطولة على الرغم من خوضهم اللقاء على أرضهم، لأنّ الضيوف منتشون بانتصار في زغرتا، ودفعوا بمعظم عناصرهم الشباب في مباراة الكأس وهم يبحثون عن الفوز الخامس في الدوري.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.