الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الجمعة 01 شباط 2019
كونتي مشتاق.. ومارسيال يُجدِّد
print
favorite
أكّد الإيطالي أنطونيو كونتي، المدرب السابق لفريق تشلسي الإنكليزي ومنتخب إيطاليا، أنّه يفتقد الملاعب ومستعد للعودة الى التدريب، لكنه شدّد على أنه لم يتلقّ أي عرض في إيطاليا.

وكان النادي اللندني قد أقال كونتي من منصبه في تموز الماضي، على الرغم من قيادته الى إحراز كأس أنكلترا على حساب مانشستر يونايتد، وعيّن بدلاً منه مواطنه ماوريتسيو ساري المدرب السابق لنابولي.

وقال كونتي: «أفتقدُ الملعب، لكني قرّرتُ أن أُمضي عاماً من الراحة. أنا هادئ جداً، بانتظار معرفة وُجهتِي الجديدة، ولا أعرف أين ستكون».

وأكّد المدرب البالغ من العمر 49 عاماً لشبكة «سكاي سبورتس إيطاليا» أنّه لم يتلق أي عرض في بلاده، موضّحاً: «أنا هنا في ميلانو لأنّني جئتُ لمشاهدة مباراة أتالانتا ويوفنتوس في كأس إيطاليا»، التي انتهت بفوز الأول 3-0 وتجريد فريقه السابق من اللقب الذي احتكره في المواسم الأربعة السابقة.

ولا يستطيع كونتي، الذي تبقّى من عقده مع تشلسي عام واحد عندما تمّت إقالته، تدريب أي فريق في إنكلترا قبل الصيف المقبل، بموجب البند الجزائي الموجود في العقد مع النادي اللندني.

وكان تشلسي سقط برباعية نظيفة أمام بورنموث في المرحلة الـ24 من الدوري الممتاز. ورداً على سؤال عن هذه النتيجة، سأل كونتي: «هل حصل ذلك؟ لا أعرف. كنتُ أتابع مباراة أتالانتا ويوفنتوس»، معتبراً أنّه «مهما يكُن من أمر، تشلسي مسألة من الماضي بالنسبة إليّ».

وأمضى لاعب الوسط الدولي السابق معظم مسيرته مع فريق «السيدة العجوز»، وساهم كلاعب في إحرازه 13 لقباً في مختلف المسابقات، وقاده كمدرب الى 3 ألقاب متتالية في الدوري.

وبعد عامين من الإشراف على منتخب بلاده، تولّى كونتي في 2016 مهمة تدريب تشلسي، وقاده الى إحراز بطولة الدوري الممتاز في أول موسم معه.

مارسيال يمدّد عقده

أعلن نادي مانشستر يونايتد أنّ مهاجمه الفرنسي أنطوني مارسيال وقّع عقداً جديداً سيُبقيه في صفوفه حتى حزيران 2024، مع إمكانية التمديد لعام إضافي.

وخاض إبن الـ23 عاماً 162 مباراة وسجّل 46 هدفاً بقميص «الشياطين الحمر» منذ مباراته الأولى في الدوري الإنكليزي الممتاز بمواجهة ليفربول في أيلول 2015. وكان عقد اللاعب، الذي انضم الى يونايتد قادماً من موناكو الفرنسي مقابل نحو 80 مليون يورو، يمتد حتى نهاية الموسم المقبل.

وعلّق مارسيال على التمديد بالقول: «أُحب الأوقات التي أُمضيها مع الفريق. منذ اليوم الذي انضممتُ إليه، تمّ إشعاري بأني جزء من عائلة يونايتد، كما أشعر بالتواضع وغُمِرتُ بدفء ومحبة المعجبين الذين يتابعون إدهاشي بدعمهم».

وأردف قائلاً: «أودُّ أن أشكر المدرب أولي سولسكاير وطاقمه التدريبي لإيمانهم بي ومساعدتي على رفع مستوى لعِبي. يدور هذا النادي حول الفوز بالألقاب وأنا واثق من أن الكأس المقبلة ليست بعيدة».

وردّ سولسكاير التحية الى مارسيال معتبراً أنّ «أنطوني هو أحد اللاعبين الموهوبين الذي يتمنى أي مدرب أن يعمل معه» وتابع: «بالنسبة للاعب صغير السنّ، يملك عقلية كرة قدم جيدة، والتي عندما تمتزج مع موهبته الاستثنائية، تمنح اللاعب مستقبلاً باهراً».

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.