الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
الاثنين 21 كانون الثاني 2019
الديمقراطي اللبناني: هذه الهجمة المبرمجة دليل على عقلية الهيمنة والآحادية
print
favorite

أعلنت مديرية الإعلام في الحزب "الديمقراطي اللبناني" ببيان، عدم استغرابها "للهجمة المبرمجة من قبل الحزب الاشتراكي بعد دعوة سماحة شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نصرالدين الغريب لحضور القمة العربية التنموية من قبل القصر الجمهوري والقيمين على القمة".

وأشارت الى أن "هذه العقلية لم ولن تعرف يوما إلا منطق الإلغاء والإحتكار والهيمنة والآحادية نهجا لها، حتى في قلب الحزب ذاته، إذ باتوا يتخبطون بين بعضهم البعض ويتنافسون على إرضاء ولي نعمتهم بالمزايدة على بعضهم في إطلاق العبارات المشينة والتحقير والتهديد واستهداف كل من يحاول أو يساهم في التخلص من منطقهم الإلغائي".

واعتبرت أن "دعوة سماحة شيخ العقل الغريب هي أمر طبيعي وبديهي، ويؤكد سياسة فخامة الرئيس العماد ميشال عون القائمة على حماية وصون التنوع والديمقراطية وكسر سياسة الإلغاء والآحادية، هذا الأمر الذي قد يتطلب وقتا طويلا لاستيعابه لدى بعض الإلغائيين".

ولفتت الى أن "الشيخ نعيم حسن، هو شيخ عقل المجلس المذهبي فقط، هذا المجلس المنتخب بما لا يتعدى الـ 200 صوت اشتراكي"، مبدية أسفها أن "تشهد الطائفة في تاريخها على شيخ عقل فاقد لاستقلاليته، فإن قالوا له قل..قال". 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.