الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
الاثنين 21 كانون الثاني 2019
المشنوق وقع قرار إنشاء الهيئة اللبنانية لدعم القضية الفلسطينية
print
favorite

إستقبل وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق وفدا من "الهيئة الوطنية اللبنانية لدعم القضية الفلسطينية" برئاسة الدكتور نزيه خياط، ضم الدكتورة حلا نوفل والدكتورة سهى الرفاعي والدكتورة وداد الديك والدكتور حسين الصلح وعماد شبارو وسعد الدين سعد، لشكر الوزير على توقيع قرار إنشاء الهيئة.

وصرح خياط على الأثر: "كان بحث المخاطر التي تتهدد القضية الفلسطينية، وتأكيد أن البوصلة الوحيدة للخروج من المأزق العربي بتناقضاته المتعددة لا تكون إلا بالالتفاف حول القضية المركزية، وهي قضية فلسطين والقدس كعاصمة نهائية للدولة الفلسطينية الموعودة".

وكشف عن "مناقشة الحقوق المدنية الفلسطينية وكيفية رفع مستوى الخدمات داخل المخيمات الفلسطينية، كما حصل نقاش فكري وسياسي حول التحولات التي طرأت على الوضع الفلسطيني وعلى أشكال النضال المتعددة وكيف أنه لا بد من خطوات تحمي فلسطينيي الداخل في نضالهم، وفق الخصوصية التي يحددونها، وضرورة إيجاد أشكال نضال متقدمة ومتطورة تراعي التحولات الجيوسياسية في المنطقة والإقليم وعلى مستوى العلاقات الدولية".

وكان المشنوق شارك في حفل افتتاح سفارة سلطنة عمان في لبنان، برعاية نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص للسلطان أسعد بن طارق آل سعيد، وفي حضور الرئيس المكلف سعد الحريري. 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.