الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

Reuters
السبت 19 كانون الثاني 2019
ميركل تتطلع إلى توثيق التعاون في أنظمة الدفاع بالاتحاد الأوروبي
print
favorite

أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أنه يجب على الاتحاد الأوروبي تعميق التعاون في الشؤون الدفاعية ولا سيما في تطوير أنظمة السلاح، وأضافت أنه قد يتعيّن على ألمانيا تقديم تنازلات بشأن القيود الصارمة المفروضة على التصدير.

وفي محاولة للتصدي للنزعة الوطنية المتزايدة المناهضة لأوروبا قبل انتخابات البرلمان الأوروبي في أيار، شدّدت ميركل على أهمية وجود تعاون وثيق داخل الاتحاد الأوروبي.

وتوقع ميركل في 22 كانون الثاني على اتفاق مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يقوم على أساس اتفاقية مبرمة عام 1963 للمصالحة ما بعد الحرب وتهدف إلى تعزيز الاتحاد الأوروبي.

وقالت ميركل في كلمة أمام حزبها المحافظ الاتحاد الديمقراطي المسيحي في مدينة روستوك "أمر طيب أن نسعى بعد عدة عقود لإقامة سياسة دفاعية مشتركة ..علينا أن نطور معاً أنظمة أسلحة". وأضافت أن أوروبا لديها أنظمة أكثر بكثير من الولايات المتحدة.

وفي تأكيدها لضرورة عدم تنافس دول الاتحاد الأوروبي فيما بينها على المشروعات الجديدة والطائرات المقاتلة وإنما تطوير المنتجات معاً، قالت ميركل إن هناك حاجة للتوصل لحلّ وسط بشأن قواعد التصدير.

وأشارت إلى أنه "لدينا قواعد تصدير صارمة جداً في حين لدى الآخرين قواعد أقل صرامة.. ولكن أي طرف يطور طائرة معنا سيرغب أيضاً في معرفة ما إذا كان بوسعه بيع هذه الطائرة معنا. "علينا تقديم تنازلات وهذا هو ما نجري محادثات بشأنه حاليا".

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.