الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
الجمعة 18 كانون الثاني 2019
عودة التقى المؤسسات التربوية البيروتية
print
favorite

زار وفد من المؤسسات التربوية في أبرشية بيروت، متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عودة لتهنئته بالأعياد، وكانت مناسبة لاستعراض أوضاع هذه المؤسسات وأفضل السبل لمواصلة النهوض بها تحقيقاً لرسالتها. 

وبحسب بيان أشار عودة إلى "ان جامعة القديس جاورجيوس سوف تكمل مؤسسات الأبرشية وتكون في خدمة الإنسان في لبنان، تنشئه على حب الله والوطن وعلى الإنسانية والأخلاق واحترام الآخر وصون حريته وكرامته، وعلى التفكير العلمي بعيداً من الاستتباع الفكري أو الطائفي أو الإيديولوجي المتطرف".

وشدد على "أن أبرشية بيروت تشكل أحد أعمدة بطريركية أنطاكية وهي كانت وستبقى حاملة لواء استقامة الرأي تعمل مع سائر أبرشيات الكرسي الانطاكي المقدس على الحفاظ على التقليد الأرثوذكسي الشريف، وان أبرشية بيروت تفتخر بانتمائها إلى بطريركية أنطاكية حيث دعي التلاميذ مسيحيين أولا، لكن هذا الإنتماء لا يتعارض مع عملها على رعاية أبنائها وتنمية مؤسساتها". 

وطلب عودة من القيمين على هذه المؤسسات التربوية "العمل على بناء الشبيبة علميا وروحيا وأخلاقيا لتكون مفخرة لبيروت ولأنطاكية ولوطننا لبنان، تحمل الرسالة الأنطاكية وتخدم مجتمعها وأبناءه". 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.