الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
الجمعة 18 كانون الثاني 2019
فوشيه: تشكيل الحكومة ضروريّ للمستقبل
print
favorite

استقبل البطريرك الماروني الكارينال مار بشارة بطرس الراعي، قبل ظهر اليوم في الصرح البطريركي في بكركي، سفير فرنسا في لبنان برونو فوشيه، وجرى عرض الأوضاع الراهنة محلياً واقليمياً.

وبعد اللقاء قال فوشيه: "زرت اليوم صاحب الغبطة، ونقلت اليه التهنئة بالعام الجديد من قبل الحكومة الفرنسية والسفارة الفرنسية في لبنان وباسمي الشخصي، وهنأت البطريرك على جهوده المبذولة، والتي يقودها من أجل تقريب وجهات النظر في عملية تشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكن، والتي ننتظر تأليفها، وبالنسبة الينا تشكيل الحكومة أمر مهم جداً وننتظرها منذ حوالى 9 أشهر، لأن هناك خارطة طريق موضوعة للبنان، ونحن جاهزون لتنفيذها، ولكن لا نستطيع تنفيذها اذا لم يكن هناك صناع قرار، وقد نقلت هذه الرسالة لغبطته مثنيا على جهوده التي يقوم بها لتقريب وجهات النظر".

إلى ذلك، وجّه فوشيه رسالة الى اللبنانيين لمناسبة رأس السنة، جاء فيها: "أود أن أتمنى عاما سعيدا لجميع اللبنانيين، وللفرنسيين القاطنين في لبنان. أتمنى لكم السعادة، والطمأنينة والازدهار. ستبقى فرنسا إلى جانب لبنان كما كانت في الماضي. كان العام 2018 استثنائيا بشكل خاص، حيث تم تنظيم 3 مؤتمرات بمبادرة من فرنسا وإجراء انتخابات برلمانية. بالطبع، كنا نفضل لو شهدت نهاية العام تشكيل حكومة، وهو أمر أساسي لمواصلة بناء الشراكة مع لبنان. تشكيل الحكومة ضروري للمستقبل، حتى نتمكن من مواصلة توطيد علاقاتنا مع هذا البلد. كما نريد أيضا السلام والاستقرار للبنان، في منطقة تمر بصعوبات شتى. في هذا الإطار أود أن تتأكدوا من أن فرنسا ستقف إلى جانب لبنان دائما، كما فعلت في الماضي". 

من جهة أخرى، استقبل البطريرك الراعي سفير بريطانيا في لبنان كريس رامبلنغ في زيارة تهنئة بالعام الجديد، وكانت مناسبة لعرض التطورات والعلاقات الثنائية. 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.