الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الخميس 17 كانون الثاني 2019
بري إستقبل حمود وابراهيم
print
favorite

إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد ظهر اليوم، في عين التينة، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الاحمد وسفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور وامين سر "فتح" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات، ودار الحديث حول التطورات على الساحتين العربية والفلسطينية.

وقال الاحمد بعد اللقاء: "تشرفنا بلقاء دولة الرئيس بري كما هي عادتنا في كل زيارة للبنان الشقيق. ونحن نعتبر دولته احد الاعمدة الراسخة في العلاقات الفلسطينية اللبنانية ووحدة الشعبين اللبناني والفلسطيني في ظل الرعاية التي يلقاها الفلسطينيون الضيوف من لبنان واهتمامات الدولة اللبنانية والشعب اللبناني في متابعة الاوضاع الفلسطينية".

أضاف: "وضعت دولته في صورة التطورات الراهنة في فلسطين وخارجها حول القضية الفلسطينية في ظل خطة ترامب سيئة الصيت وما يسمى بصفقة القرن او غيرها التي يدعي البعض انها لم تطرح، ولكن نحن الفلسطينيين نتصدى لها بقوة من خلال قطعنا لكل اشكال العلاقة السياسية مع الولايات المتحدة الاميركية حتى على مستوى القنصلية في القدس، وتصادمنا مع الاحتلال الاسرائيلي للتصدي للمخطط المتواصل لتهويد القدس وفصلها عن الضفة الغربية".

وأردف: "كما تطرقنا الى وضع المخيمات الفلسطينية، وعبر الرئيس بري عن ارتياحه لحالة الهدوء فيها وضرورة استمرار ذلك وبذل الجهود حتى نقطع الطريق على كل قوى التخلف والارهاب. كذلك كيف انتصرنا في المحافظة على الاونروا التي اراد ترامب شطبها من اجل رعاية اللاجئين الفلسطينيين حتى يعودوا الى بيوتهم وقراهم وفق قرارات الشرعية الدولية. وعبرنا عن شكرنا للرئيس بري على رعايته والجهد الذي بذله من اجل الوثيقة المشتركة اللبنانية الفلسطينية لرعاية اللاجئين الفلسطينيين وتوفير الحياة الكريمة لهم".

واستقبل الرئيس بري وفدا من جمعية تجار بيروت برئاسة رئيسها نقولا الشماس، وكان عرض للوضع الاقتصادي.

وكان استقبل مدعي عام التمييز القاضي سمير حمود.

وبعد الظهر، استقبل مدير العام الامن العام اللواء عباس ابراهيم، وعرض معه للاوضاع العامة والوضع الامني. 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.