الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
الخميس 17 كانون الثاني 2019
الثلوج في المتن الأعلى شكلت طبقة من الجليد والجرافات فتحت الطرقات
print
favorite

غطّت الثلوج التي تساقطت ليل أمس كافة القرى والبلدات في المتن الأعلى، وجرد عاليه التي يزيد ارتفاعها عن 900 متر، وعلى الرغم من انحسار العاصفة الثلجية إلا انها خلفت وراءها صقيعا ادى الى تشكيل طبقة من الجليد خصوصا على الطرقات، مما أعاق حركة السير صباحا، وتعتبر الطريق الدولية من بحمدون - صوفر - ضهر البيدر سالكة فقط للسيارات المجهزة بسلاسل معدنية، وفتحت كافة الطرقات الجبلية التي اقفلها تساقط الثلوج.

واكد رئيس مركز جرف الثلوج في المديرج التابع لوزارة الاشغال العامة المهندس وليد مساعد "بأن المركز قام فجر اليوم برش كميات من الملح على الطرقات لتسريع عملية ذوبان الجليد، وفتح الطرقات امام المركبات. وكذلك قامت جارفات الثلوج في المركز من فتح الطريق من المديرج باتجاه بلدة عين دارة وصولا الى منطقة الصفا جرد عاليه، وطرقات قرى وبلدات جرد عاليه. وكذلك قامت الجرافات بفتح الطريق من قرنايل وصولا الى بلدة كفرسلوان".

اضاف: "نقوم منذ الصباح على ازالة طبقة من الثلج على الطريق الدولية التي تشكلت نتيجة تدني درجات الحرارة واصبحت كقطعة واحدة تشبه الجليد".

واشار الى "ان عناصر قوى الامن الداخلي اقامت الحواجز في بلدة بحمدون المحطة وصوفر ومنعت المركبات غير المجهزة بسلاسل معدنية من العبور الى البقاع بسبب طبقة الجليد على الطريق، وما يشكله من خطر على سلامة السائقين".

واكد "ان الطرقات في المتن الاعلى أصبحت سالكة لجميع السيارات، وبدأت تتحسن حركة سير المرور خصوصا باتجاه بيروت". 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.