الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الخميس 17 كانون الثاني 2019
كبار أوروبا غيّروا توجّهاتِهم في «الميركاتو»
print
favorite
اعترف المدير الرياضي لبايرن ميونيخ حسن صالح حميديتش، برغبة النادي في التعاقد مع لوكاس هيرنانديز مدافع أتليتيكو مدريد.

وأُثيرت تكهنات عدة في الفترة الماضية حول مستقبل الفرنسي، وإمكانية رحيله عن أتليتيكو خلال شهر كانون الثاني الحالي. وهو ما علق عليه حميديتش قائلاً: «نعم كانت هناك محادثات حول التعاقد مع هيرنانديز».

وأضاف: «لكن هل سنتعاقد معه في كانون الثاني؟ الأمر في غاية الصعوبة وليس واقعياً في الوقت الحالي».

وتطرّق أيضاً حميديتش لمستقبل خاميس رودريغيز، وتفعيل شرط الشراء من ريال مدريد بـ39 مليون جنيه إسترليني، وأوضح أنّ النادي الألماني والمدرب نيكو كوفاتش، يفضّلان الإنتظار حتى نهاية الموسم لإتخاذ القرار النهائي.

أما بالنسبة للوكاس هيرنانديز فمن المتوقع أن يدفع بايرن الشرط الجزائي في عقده مع أتليتيكو بـ80 مليون يورو.

عرض من أرسنال لخاميس

يسعى نادي أرسنال للحصول على خدمات لاعب الوسط الكولومبي خاميس رودريغيز خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية. يحاول مدرب أرسنال أوناي إيمري التعاقد مع بعض اللاعبين على سبيل الإعارة هذا الشهر، بمركزي الدفاع والجناح.

كذلك، يُعتبر دينيس سواريز جناح برشلونة أحد الأهداف الرئيسة لإيمري، لكنّ المفاوضات وصلت لطريق مسدود مع النادي الإسباني. وأكدت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية تحويل إيمري أنظاره نحو رودريغيز لاعب بايرن ميونيخ الألماني. ويعاني صاحب الـ27 عاماً من التهميش في النادي البافاري تحت قيادة المدرب نيكو كوفاتش.

فهو يلعب في بايرن مُعاراً من ريال مدريد، بوجود بند يتيح للنادي الألماني شراءَ اللاعب مقابل 39 مليون جنيه استرليني يدفعها قبل نهاية الإعارة في حزيران المقبل. وعلى ما يبدو أنّ بايرن لا ينوي شراء اللاعب، بل تركه للرحيل خلال الشهر الحالي الى نادٍ آخر.

ومن المتوقع أن يقوم أرسنال بعرض ما يبلغ 3 مليون يورو من أجل التعاقد مع الدولي الكولومبي.

دي يونغ إلى بريس بدلاً من برشلونة

تراجع فرانكي دي يونغ، لاعب أياكس أمستردام الهولندي، عن وعده بالإنضمام لصفوف برشلونة مفضّلاً ارتداءَ قميص باريس سان جيرمان الفرنسي.

وذكرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية أنّ اللاعب تراجع عن خطوة الانضمام إلى برشلونة خوفاً من عدم الحصول على مقعد أساسي.

وأوضحت الصحيفة أنّ «البلوغرانا» قد يضمّ أدريان رابيو من باريس سان جيرمان، ما يعني ازدحام خط الوسط وهو ما يقلق اللاعب الهولندي.

وبحسب الصحيفة، فإنّ باريس سان جيرمان عرض على دي يونغ مبلغاً أكبر وضمان المشاركة أساسياً، وهو ما تسبّب في تحويل وجهة اللاعب من كتالونيا إلى العاصمة الفرنسية. ولم يتم حسم الأمر بصورة نهائية، إلّا أنّ والد دي يونغ سبق وأكد رحيل نجله في الصيف المقبل.

برشلونة يصوّب نحو مهاجم جديد

مازال بحث برشلونة جارياً عن مهاجم جديد يُعزّز هجوم الفريق قبل غلق سوق الانتقالات الشتوي، بعد رحيل منير الحدادي إلى إشبيلية.

ويسعى «البلوغرانا» جاهداً لتوفير مهاجم إضافي للمدرب إرنيستو فالفيردي، خوفاً من تعرّض لويس سواريز لإصابة صعبة تُبعده عن اللعب لعدة مباريات، ما قد يضع الفريق في ورطة كبيرة في المراحل الحاسمة من الموسم.

وتتحدث الصحافة يومياً عن أهداف جديدة للنادي الإسباني، إذ بدأ الحديث عن ألفارو موراتا ثم فيرناندو يورينتي فكريستيان ستواني، وأخيراً ظهرت فكرة لوكاس بيريز مهاجم وست هام الحالي وأرسنال السابق.

وأوضحت صحيفة «استوديو ديبورتيفو» أنّ بيريز صاحب الـ30 عاماً يرغب بالرحيل عن وست هام والعودة للدوري الإسباني، إذ لا يحصل هناك على الوقت الكافي للعب، وقد خاض 10 مباريات أحرز خلالها هدفين فقط.

وأضافت أنّ النادي الكتالوني يرى اللاعب مناسباً جداً من الناحية المالية، إذ لن يكلف أكثر من الـ5 ملايين يورو التي دفعها وست هام لضمّه من آرسنال الصيف الماضي، وهو ما يجعله مفضلاً على ستواني الذي ترى الإدارة في «كامب نو» أنّ مبلغ 15 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده، كبير مقارنة بكونه سيبلغ قريباً عامه الـ33.

لكنّ هناك مشكلتين تواجهان الفريق الكتالوني، الأولى تتلخّص في وجود منافسة شرسة من أندية إسبانية على ضمّ بيريز وأبرزها ريال بيتيس، فالنسيا وأتليتكو مدريد، والثانية رغبة اللاعب باللعب وعدم الإكتفاء بدور بديل لويس سواريز أو تكرار تجربة باكو ألكاسير المريرة في «كامب نو».

أتلتيكو رفض موراتا

يواجه مهاجم تشيلسي ألفارو موراتا مصيراً غامضاً بعد رفض أتلتيكو مدريد التعاقد معه في كانون الثاني الحالي.

وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أنّ «الروخي بلانكوس» قرّر عدم إتمام التعاقد مع موراتا حالياً نظراً لأنّ الفريق يحتاج لضمّ مهاجم على سبيل الإعارة. وأوضحت الصحيفة أنّ «البلوز» يودّ التخلّي عن اللاعب بصورة نهائية، ما أفشل المفاوضات بين الفريقين.

وسبق ورفض برشلونة التعاقد مع اللاعب رغم بحثه عن مهاجم لتعويض رحيل باكو ألكاسير ومنير الحدادي. ويعاني أتليتيكو من غياب دييغو كوستا بسبب الإصابة في ظلّ الإعتماد على أنطوان غريزمان وأنخيل كوريا.

صفقة تبادل بين يوفنتوس وتشلسي

تحدثت تقارير صحافية إيطالية عن أنّ يوفنتوس طلب من تشيلسي الحصول على مدافعه إيمرسون بالمييري حتى يوافق على انتقال جونزالو هيغواين إليه.

وأشارت «لا ريبوبليكا» أنّ يوفنتوس يبحث عن ظهير أيسر لتعويض رحيل ليوناردو سبيناتزولا المحتمل إلى بولونيا في الانتقالات الشتوية. ولا يشارك إيمرسون بشكل أساسي مع تشيلسي رغم أنّ الفريق دفع فيه العام الماضي ما يقارب 25 مليون يورو لاستقدامه من روما.

وبحسب الصحيفة، فيوفنتوس طلب من تشيلسي إيمرسون مبلغاً من المال مقابل إنتقال هيغواين للندن، بينما سيحصل ميلان على تعويض يقارب 9 ملايين عن انتقال لاعبه الحالي. وكان هيغواين انتقل الصيف الماضي إلى ميلان مقابل 18 مليوناً ثمناً لإعارته لموسم واحد، مع أحقّية الشراء مقابل 36 مليوناً إضافياً. 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.