الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الأربعاء 16 كانون الثاني 2019
الكوارث المناخية في مقدم إهتمامات "دافوس"
print
favorite

تتصدر مخاطر الكوارث المتصلة بالتغيرات المناخية اهتمامات أصحاب القرار الدوليين، قبل اسبوع من التقائهم في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي، كما افادت دراسة لمنظمي هذا المنتدى.

وقد نشر المنتدى الاقتصادي العالمي (الذي ينظم اجتماع دافوس) الاربعاء دراسة تستند الى تحقيق شمل حوالى الف خبير من مسؤولي مؤسسات، وشخصيات سياسية، وممثلين عن المجتمع المدني واساتذة جامعات.

وبعد الانسحاب الاميركي من اتفاق باريس حول المناخ الذي قرره الرئيس دونالد ترامب، رددت الشخصيات التي سألها رأيها المنتدى الاقتصادي العالمي، صدى الهواجس المتصلة بمدى قدرة المجموعة الدولية على خفض انبعاثات غازات الدفيئة.

ويشير المنتدى الاقتصادي العالمي الى مخاطر الفيضانات الكارثية في مناطق شاسعة في آسيا واوروبا وأميركا الشمالية، المهددة على الارجح بارتفاع مستوى المحيطات، ما قد يهدد مصير 78 مليون مواطن في الصين وحدها، كما اوضح التقرير الذي يستند الى دراسة للبنك الدولي.

واتسم العام 2018 حتى الان بحرائق غابات، وفيضانات مدمرة وارتفاع انبعاثات غازات الدفيئة، حسب ما قالت أليسون مارتن مديرة المخاطر في شركة "زيوريخ انشورنس غروب" للتأمين، كما جاء في التقرير.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.