الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

موقع الجمهورية
السبت 12 كانون الثاني 2019
دولة الرئيس الياس المر: للأسف الدولة غير موجودة
print
favorite

تعليقاً على تلكؤ الجهات المعنية في الدولة اللبنانية عن تحمّل مسؤولياتها وردع الجريمة المتمادية منذ أشهر في انتحال صفته واختلاق موقع وهمي على «الفيسبوك» باسمه يمارس الإحتيال والإبتزاز، قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والدفاع السابق الياس المر: «مع الأسف الشديد، الدولة غير موجودة». 

وقال المر على حسابه على «إنستاغرام»: «تقدّمنا بشكوى الى الدولة، احتراماً منا من دون تدخل خارجي لمعالجة هذا الملف التافه. وبعد ٣ اشهر ما زال المجرم والمُنتحل الصفة يستعمل اسمي لابتزاز المواطنين. ولا دولة ولا من يسأل ولا من يحزنون. عيب على هالدولة يلّي بدّا تفرض علينا ان ندخل منظمات عالمية لوقف ابتزاز اللبنانيين. مع الأسف والله يساعد المواطنين ويساعدنا على هيك بلد دولته مش موجودة».

وكان المكتب الإعلامي للرئيس المر قد أصدر البيان التالي: «يتم التداول باسم دولة الرئيس الياس المر على حساب مزيّف على الفيسبوك، علماً انّ الرئيس المر لا يملك أي حساب على الفيسبوك او تويتر. وقد تقدّم دولة الرئيس المر، بواسطة وكيليه المحاميين عادل نصار وهلا روفايل، بشكوى رسمية بتهمة الاحتيال وانتحال صفة وتزوير جنائي واستعمال المزور ضد مجهول وكل من يظهره التحقيق فاعلاً او مشاركاً او متدخلاً، لدى النائب العام الاستئنافي في بيروت القاضي زياد ابو حيدر، الذي حوّلها بتاريخ ٢١-٩-٢٠١٨ وفقاً للاصول الى رئيس قسم المباحث الجنائية الخاصة - مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية وحماية الملكية الفكرية، للتحقيق وملاحقة المزوّر الجنائي ومنتحل صفة دولة الرئيس المر. وما زال الملف قيد التحقيق. كما انّ إجراءات اخرى يتم اتخاذها على صعيد دولي». 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.