الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
الجمعة 11 كانون الثاني 2019
أحمد الحريري: لا تراجع عن ثوابت الرئيس المكلف في تأليف الحكومة
print
favorite

قام الأمين العام لـ"تيار المستقبل" أحمد الحريري، بجولة في عكار أمس، عاين في خلالها القرى المتضررة جراء العاصفة الأخيرة، ولا سيما في سهل عكار، بناء لتوجيهات الرئيس سعد الحريري، يرافقه النواب طارق المرعبي، وليد البعريني ومحمد سليمان وقيادات التيار في المنطقة.

وقد عقد لهذه الغاية اجتماعاً في مركز اتحاد بلديات السهل مع النواب ورؤساء البلديات محمد المصري واحمد ابراهيم وخالد خالد.

وخلال جولته وزياراته الإجتماعيّة، شدد أحمد الحريري على أن "الرئيس المكلف يقرأ في كتاب والده رفيق الحريري، الذي ترك لنا أمانة غالية هي الناس الطيبين الذين أحبوه".

وأكّد أنّ "شرارة مشروع رفيق الحريري ستبقى مضاءة في مواجهة المشاريع الطائفية التي تعود لتطل برأسها من جديد، ومهمتنا صعبة ويجب علينا ان نكون الى جانب الرئيس الحريري كي نعيد بناء دولة رفيق الحريري التي حلم بها".

أحمد الحريري، تطرق كذلك الى دور إيران في زعزعة استقرار المنطقة العربية، مؤكداً أننا "نخوض المعركة مع المشروع العربي الذي يشبهنا، وفي وجه المشروع الايراني الذي يفاخر بإحتلال العواصم العربية، ونحن في لبنان نواجه هذا المشروع الذي يحلم بأن نكون واجهة له".

من جهة أخرى، أكد على ثوابت الرئيس الحريري في تأليف الحكومة، مشيراً إلى أن "لا تراجع عنها، لأن الرئيس الحريري في موقفه يحترم ارادة ناسه وأهله، ويصون الدستور والصلاحيات والأصول المتبعة في تأليف الحكومات". 

وإذ أكد أن "خطاب الرئيس سعد الحريري دائما خطاب وطني وجامع"، قال: "انكشف اليوم من يريد العمل لاجل البلد ومن يريد التعطيل، وكل من يظن أن "تيار المستقبل" موجود ليغطي أي مشروع ضد مصلحة البلد فهو مخطىء. ذهبنا إلى تسوية من ضمن قناعاتنا ومعرفتنا بأن ثمة من يتربص بهذا البلد، ولا بد من قطع الطريق عليه كي لا يحول لبنان إلى ساحة كما فعل في سوريا والعراق، وكل ما يقوم به الرئيس الحريري هو لحماية الناس".

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.