الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الجمعة 11 كانون الثاني 2019
أندية أوروبا تستعجل صفقات الصيف شتاءً
print
favorite
بات الويلزي آرون رامسي، لاعب خط وسط نادي أرسنال، قريباً من الانتقال الى نادي يوفنتوس بطل الدوري الإيطالي في المواسم السبعة الماضية، مع نهاية عقده مع فريقه الإنكليزي آخر الموسم الحالي، بحسب تقارير صحافية محلية.

ويضع اللاعب الدولي الويلزي نهاية الموسم الحالي حداً لمسيرة مع «المدفعجية» استمرت 10 أعوام، بعدما أخفق في التوصّل إلى اتفاق جديد مع النادي اللندني خلال العام الأخير من تعاقده.

وبحسب صحيفة «ذا غارديان» البريطانية، سيرتدي رامسي قميص فريق «السيدة العجوز» بموجب عقد لمدة 5 أعوام يتقاضى بموجبه 140 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً (179 ألف دولار)، أي 7,2 ملايين جنيه سنوياً.

وسيجعل هذا المبلغ من رامسي (28 عاماً)، ثاني أعلى لاعب راتباً في الفريق خلف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو المنضَمّ الى الفريق، في صيف 2018 من ريال مدريد الإسباني مقابل نحو 100 مليون يورو.

وكان رامسي، والذي بإمكانه التفاوض مع أي فريق خارج بلاده في فترة الانتقالات الشتوية الحالية، محط اهتمام العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة على غرار بايرن ميونيخ الألماني، ريال مدريد، باريس سان جرمان الفرنسي وإنتر ميلان الإيطالي.

وارتدى رامسي قميص أرسنال في 2008 بعدما انتقل إليه من فريق كارديف مقابل 4,8 ملايين جنيه استرليني. وسجل مع «المدفعجية» 62 هدفاً في 356 مباراة، وفاز بكأس إنكلترا أعوام 2014 و2015 و2017.

دي يونغ باقٍ في الشتاء

نفى اللاعب الهولندي فرانكي دي يونغ أن يكون قد اتفق على الرحيل عن صفوف أياكس في فترة الانتقالات الشتوية الحالية في شهر كانون الثاني. وجاء هذا في تصريحات صحفية أدلى بها اللاعب وأكد خلالها أنه سعيد مع أياكس، ولن يرحل عنه قبل نهاية الموسم الحالي.

وأكّد اللاعب في التصريحات التي أدلى بها لصالح الموقع الرسمي، أنه يتمنى بقاء بقية زملائه أيضاً حتى نهاية الموسم بعد البداية الطيبة للموسم.

وقال دي يونغ: «لن أترك أياكس في الشتاء، هذا أمر مؤكد، سأبقى هنا حتى نهاية الموسم هذا أمر محسوم بنسبة 100%، كذلك لا أعرف ما هو موقف زملائي».

وأضاف: «سأقدّر للغاية فكرة أن نبقى جميعاً معاً، لقد مررنا بنصف موسم رائع، وسيكون الأمر محزناً إذا ما رحل أحدنا».

والجدير بالذكر أنّ تقارير صحفية عديدة كانت قد أكدت أنّ اللاعب ونادي أياكس قد اتفقا مع برشلونة على إتمام انتقاله لصفوف «البلوغرانا» في نهاية الموسم.

رابيو هدف ميونيخ

يحاول نادي بايرن ميونيخ الألماني الانقضاض على صفقة انتقال الفرنسي أدريان رابيو إلى برشلونة هذا الشهر. وينتهي عقد رابيو مع باريس في يونيو المقبل، وأصبح موقفه محسوماً بعدم التوقيع على عقد جديد.

ويعتبر برشلونة الطرف الأقرب للتعاقد مع رابيو، حيث اتفق على دفع مقابل مُخفّض لباريس من أجل ضمّه. ومع ذلك أكدت إذاعة «مونتي كارلو» أنّ بايرن اتصل رسمياً بالنادي الفرنسي خلال الأيام الأخيرة.

وحاول حسن صالح حميديتش، المدير الرياضي لبايرن، إقناع باريس بتجميد اتفاقه مع برشلونة. ويطمح بايرن حالياً الى ضم اللاعب خلال الشهر الحالي، أو حتى إقناعه بالإنتظار حتى الصيف والانضمام إليه بشكل مجاني.

ويشتعل بذلك الصراع بين برشلونة وبايرن خلال الأيام القادمة، ليبقى القرار النهائي لدى رابيو لحسم مصيره.

بيريرا على رادار تشيلسي

كشف وكيل أعمال روبيرتو بيريرا لاعب وسط واتفورد الإنكليزي، عن اهتمام ناديَي تشيلسي الإنكليزي وتورينو الإيطالي بالحصول على خدماته. ويعتبر بيريرا من أبرز لاعبي الوسط في البريميرليغ هذا الموسم، ليرتبط إسمه بالعديد من الأندية الكبيرة.

وقد أكّد سيرجيو فورلان وكيل أعمال لاعب يوفنتوس السابق، وجود العديد من المحاولات لضَمّه من واتفورد. وقال: «عام 2018 كان بمثابة نقطة الإنطلاق له، لقد سجّل العديد من الأهداف، ما لم يفعله من قبل».

وأضاف: «نحن نتحدث هنا عن لاعب وسط وليس مهاجماً، المدرب يحب استخدامه في بعض الأدوار الهجومية التي يجيدها بشكل ممتاز». وأكد اهتمام تشيلسي وتورينو به، وقال: «ماتزاري يحبّ طريقة لعبه وكذلك ساري، وبالتحديد الأول الذي أراده في واتفورد عام 2016».

وعن إمكانية انتقاله خلال الشهر الحالي تابع «لا يمكنك أن تقول كلمة مستحيل في سوق الانتقالات، ولكنني لا أتوقع حدوث أي صفقة هذا الشهر». واستكمل: «تورينو حاول، وأيضاً تشيلسي تقدّم بعرض في الصيف، سأكون مندهشاً إذا لم يعودوا بمحاولة أخرى».

يُذكر أنّ صاحب الـ28 عاماً نجح بتسجيل 6 أهداف وصنع هدفين في 21 مباراة مع واتفورد هذا الموسم.

إنتر يُسرع نحو دي بول

ذكرت تقارير صحفية إيطالية أنّ إنتر ميلان أسرع في تحركاته من أجل ضمان التعاقد مع لاعب أودينيزي رودريغو دي بول.

ولفت دي بول الأنظار مع فريقه الموسم الجاري على الرغم من تردي نتائجه، إذ سجّل 6 أهداف وصنع 3، فتمّ استدعاؤه الى المنتخب الأرجنتيني.

وقالت «لاغازيتا ديلو سبورت» انّ اجتماعاً دار بين الإنتر ووكلاء اللاعب، وآخر مع مسؤولي أودينيزي من أجل إنهاء الصفقة وحجز اللاعب للصيف المقبل.

وجاء في التقرير أنّ أودينيزي يطالب بمبلغ في حدود 25 و30 مليون يورو لبيع نجمه، بينما يعرض إنتر 15 مليوناً ولاعباً من صفوف فريق الشباب.

وجذب اللاعب أنظار عدة أندية إيطالية على رأسها ميلان وروما، وتحدثت الصحف عن اجتماع بين وكيل اللاعب ومسؤولي «الروسونيري». وسبق لدي بول (24 عاماً) اللعب مع فالنسيا في إسبانيا وراسينغ في الأرجنتين خلال مشواره الكروي.

إنتقالات ليفربول

أبدى نادي ليفربول الإنكليزي اهتمامه بضَم دومينيك يوفينغاني حارس رديف فريق غانغون الفرنسي، تمهيداً لضمّه في الفترة المقبلة وتدعيم فريقه الرديف.

وبحسب مصادر «فوت ميركاتو» فإنّ ليفربول يواجه منافسة من مارسيليا الفرنسي، وبرايتون وليستر سيتي الإنكليزيّين على ضم اللاعب.

وينوي ليفربول الإبقاء على مدافعه الشاب رفاييل كاماتشو على الرغم من وجود اهتمام كبير من لشبونة البرتغالي لضمّه على سبيل الإعارة.

وسيحاول «الريدز» الإبقاء على اللاعب الذي شارك في مباراة الكأس ضد ولفرهامبتون، خاصةً مع إصابة جو غوميز ورحيل ناثانيال كلاين إلى بورنموث حتى نهاية الموسم.

ويصمّم فريق فنربخشة التركي بقوة على التعاقد مع صانع الألعاب آدم لالانا في أسرع وقت ممكن، بسبب إعجاب المدير الرياضي كومولي به.

وبحسب بعض المصادر التركية فإنّ فنربخشة يأمل بالتوصّل إلى اتفاق نهائي مع ليفربول لضَمّ اللاعب في غضون أسبوع. يُذكر أنّ لالانا غاب كثيراً عن ليفربول في الفترة الماضية بسبب تعرضه للإصابات.

فيما يفكر المهاجم دانيال ستوريدج بالرحيل جدياً عن صفوف الفريق في الشهر الحالي، من أجل الحصول على دقائق أكثر للعب.

وبحسب مصادر «غارديان» فإنّ اللاعب بَدا مهتماً برغبة وست هام يونايتد وكريستال بالاس في ضمّه، ولا يمانع من العودة إلى لندن مجدداً عندما كان لاعباً في صفوف تشيلسي.

أرسنال لن يشتروا... إعارات فقط

أكد المدير الفني لأرسنال أوناي إيمري أنّ النادي الإنكليزي سيقوم بتعاقدات على سبيل الإعارة فقط خلال «الميركاتو الشتوي» الحالي. وسبق للمدرب الإسباني أن كشف في وقت سابق خلال هذا شهر، أنّ أرسنال يحتاج لمدافع وجناح.

فيما أشارت العديد من التقارير الى رغبة إيمري بضم دينيس سواريز لاعب برشلونة، لكن النادي الكتالوني يريد بيعه بشكل دائم والحصول على قيمة انتقاله.

وقال مدرب أرسنال في تصريحات صحفية: «لا يمكننا التعاقد مع أي لاعبين بشكل دائم في كانون الثاني، إعارات فقط». وبشأن دينيس سواريز، قال: «لا أعلم موقفه الحالي، لكن كل ما أعرفه أنّ النادي يعمل على بعض الاحتمالات».

وعن رحيل آرون رامسي أضاف: «أحتاج منه الظهور بشكل جيد خلال فترة تواجده معنا». وبالنسبة للتعاقد مع إيفر بانيغا لاعب وسط إشبيلية، قال: «إنه رائع جداً لكنني لا أستطيع أن أقول أكثر من ذلك».

وأضاف: «حاليّاً النادي يعمل من أجل تدعيم الفريق، ويقولون لي الأنباء في كل لحظة، لكن الآن لا يوجد أي جديد».

وتأتي تصريحات إيمري قبل مباراة أرسنال القادمة ضد وست هام في الدوري الإنكليزي يوم السبت. ويحتاج المدفعجية لحصد النقاط الثلاث، لمواصلة مطاردتهم للأربعة الكبار، حيث يحتلون المركز الخامس بـ41 نقطة بفارق 3 نقاط عن تشيلسي الرابع.

تشيلسي يشكو بايرن للـ«فيفا»

أفادت تقارير صحفية إنكليزية أنّ تشيلسي سيتقدم بشكوى رسمية للاتحاد الدولي لكرة القدم بحق بايرن ميونخ، بسبب مفاوضات الثاني مع لاعب الأول كالوم هودسون أودوي.

وكانت تقارير قد تحدثت عن تقدّم بايرن بعدة عروض، وصل آخرها إلى 35 مليون يورو من أجل التعاقد مع اللاعب الإنكليزي الشاب في انتقالات الشتاء.

وقالت «ديلي ميل» إنّ تشيلسي سيُصعّد الأمر ويشكو بايرن ميونخ في حال تأكده عن وجود اتصالات بين النادي الألماني واللاعب، الأمر الذي يُعد غير قانوني.

ويرتبط أودوي مع تشيلسي بعقد حتى 2020، ولكن اللاعب اشتكى من عدم حصوله على الفرص الكافية للعب مع الفريق هذا الموسم. وأكد حسن صالح حميديتش، المدير الرياضي في بايرن، اهتمام فريقه بأودوي ورغبته بحسم الصفقة في الفترة المقبلة.

يذكر أنّ أودوي كان قد اشترك كأساسي عند خسارة تشيلسي بهدف نظيف أمام توتنهام مساء الثلاثاء في كأس «كاراباو».

آلان صفقة الـ80 مليون

أصبح آلان لاعب وسط نابولي الإيطالي، على أعتاب الرحيل عن الفريق في شهر كانون الثاني الحالي، وهو مطلوب بشدة من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، بناء على رغبة المدرب الألماني توماس توخيل.

وتأتي الصفقة تمهيداً للرحيل المتوقع لأدريان رابيو عن باريس متوجهاً إلى برشلونة. وقد أكّدت شبكة «سكاي سبورتس» الإيطالية استعداد نابولي لبيع آلان مقابل 80 مليون يورو.

وهو ما يمنح النادي الإيطالي أرباحاً كبيرة، حيث استقدمه عام 2015 بنحو 11,5 مليون يورو فقط. وعلى الجانب الآخر يطمح المدرب كارلو أنشيلوتي في الحصول على خدمات نيكولو باريلا لاعب وسط كالياري.

ويقدم صاحب الـ21 عاماً مستوى مميزاً في الدوري الإيطالي هذا الموسم، ويعتبر هدفاً لأندية تشيلسي وإنتر.

تشيلسي يعود لضم هيساي

يواصل المدير الفني لتشلسي ماوريزيو ساري سعيه من أجل تدعيم صفوف فريقه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

ويعتبر ظهير نابولي إلسيد هيساي من الأهداف الرئيسية للمدرب الإيطالي، الذي يطمح لإضافة لاعب جديد بمركز الظهير الأيمن. ووفقاً لوكيل أعمال اللاعب الألباني، فإنّ ساري حاول جَلبه لـ»البلوز» الصيف الماضي، لكن إدارة نابولي والمدرب كارلو أنشيلوتي أفسدا الصفقة.

وأكدت تقارير صحفية رغبة تشيلسي في العودة مرة أخرى للحصول على خدمات هيساي في «الميركاتو الشتوي» الحالي. وأشارت إلى أنّ «البلوز» سيتقدمون بعرض قيمته 45 مليون جنيه استرليني من أجل ضمّه.

ويأتي ذلك بعدما فقد صاحب الـ24 عاماً مركزه مع نابولي، لصالح الثنائي نيكولا ماكسيموفيتش وكيفن مالكويه.

ومن غير المتوقع إبداء نابولي مرونة كبيرة في التخلي عن هيساي خلال الشهر الحالي، مفضّلاً الانتظار حتى نهاية الموسم. وعلى الجانب الآخر يطمح تشيلسي في إتمام الصفقة بأقرب وقت ممكن، وإفساح الطريق لهم بالتخلي عن دافيد زاباكوستا.

لاعب آخر قد يغادر البلوز في حالة قدوم هيساي، وهو النيجيري فيكتور موزيس الذي يمتلك العديد من العروض داخل الدوري الإنكليزي. 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.