الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الخميس 10 كانون الثاني 2019
سيدات لبنان يعوّضن إنتصاراً
print
favorite

حقّقت سيدات لبنان فوزهنّ الأول في كأس غرب آسيا للسيدات، على منتخب الإمارات بهدفين مقابل صفر، في المرحلة الثانية من البطولة، على ملعب الشيخ علي بن حمد آل خليفة، بعدما خسرن اللقاء الافتتاحي 3-2 أمام البحرين مضيفة البطولة.

وبدأ المدير الفني لمنتخب لبنان وائل غرزالدين المباراة برشا ياغي حارسة المرمى، وأربع لاعبات في الخطّ الخلفي هنّ ميرا حطيط، كريستال بدران، لارا بهلوان وسيلين حداد، وتقدمتهنّ في وسط الميدان جويا ماريا قزي، رنا المقداد وليلي اسكندر، وفي خط الهجوم، كلّ من سميرة عوض، يارا بو رضا وحنين تميم.

وحاولت اللبنانيات عبر سميرة عوض ويارا بو رضا استغلال العرضيات الموجّهة إلى المرمى. فيما تصدّت رشا ياغي لانفراد المهاجمة الإماراتية شهد الزرقان، منقذة مرمى لبنان من هدف محقّق.

وافتتحت رنا المقداد التسجيل بتصويبة قوية بعيدة المدى في سقف المرمى الإماراتي (من حوالى 25 متراً)، في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

في الشوط الثاني حاولت الإماراتيات تعديل النتيجة من دون أن ينجحن في ذلك، فيما تألّقت حارسة المرمى ياغي بالتقاط تسديدة العنود الزرقان مباشرة قبل الهدف اللبناني الثاني، إلى جانب استبسال المدافعات اللبنانيات بالدفاع عن مرماهنّ.

وضاعفت سميرة عوض تقدّم اللبنانيات بهدف ثانٍ، عندما تابعت كرة طويلة لعبتها بنفسها إلى البديلة ديما الكاستي، إلا أنّ حارسة المرمى خرجت من مرماها في محاولة لإبعاد الكرة، لكنها أخطأت بخروجها، لتسدّدها عوض من خارج منطقة الجزاء في الشباك الخالية، قبل 4 دقائق من صافرة النهاية.

وشهدت البطولة حتّى الآن فوزين للمنتخب البحريني المضيف على لبنان 3-2، وفلسطين 5-0، مقابل فوز لبناني وحيد، وآخر أردني على حساب الإمارات 4-1. ويتبقّى لمنتخب لبنان مباراتان أمام الأردن وفلسطين توالياً. 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.