الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

روسيا اليوم
الخميس 13 كانون الأول 2018
غوتيريش في السويد لحضور ختام المفاوضات اليمنية
print
favorite

وصل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى العاصمة السويدية ستوكهولم بهدف المشاركة في اليوم الختامي من مفاوضات السلام المنعقدة بين طرفي النزاع اليمني.

ونشرت وزيرة الخارجية السويدية، مارغوت فالستروم، على حسابها في "تويتر" اليوم صورة لها وهي ترحب بغوتيريش في أراضي بلادها، مشددة على أهمية هذه الزيارة ودعم المجتمع الدولي المطلق لمشاورات السلام المنعقدة بين الحكومة المعترف بها دوليا والحوثيين.

ومن المقرر أن يعلن غوتيريش والمبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث نتائج أول جولة حوار بين طرفي النزاع اليمني منذ أكثر من عامين، بالإضافة إلى تحديد موعد جولة جديدة من مشاورات السلام.

هذا وذكرت فالستروم، أثناء مؤتمر صحافي عقدته اليوم، أن المشاورات جرت وسط أجواء جيدة وإيجابية، مؤكدة ضرورة استمرار هذه "المشاورات الشجاعة والمسؤولة، بغية الوصول إلى السلام المنشود في اليمن".

وقالت وزيرة الخارجية السويدية إن وجود الأمين العام للأمم المتحدة يؤكد ضرورة إبقاء اليمن على رأس أولويات المجتمع الدولي، كما أوضحت في اتصال هاتفي مع وكالة "رويترز" أن مخرجات جولة الحوار الحالية ستعرض يوم الجمعة المقبل على مجلس الأمن الدولي.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.