الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الاثنين 10 كانون الأول 2018
"EQ Silver Arrow"... بين الكلاسيكي والمستقبلي
print
favorite

تستعيد «EQ Silver Arrow» ذكريات سيارات السباقات الأسطورية الكلاسيكية، لكن مع تحوّل جذري في عملية توليد الطاقة والتقنيات والتجهيزات.

يظهر التصميم الخارجي لسهم «مرسيدس بنز» الفضي هوية مستمدَّة من سيارة مرسيدس «W125» التي صُنعت في عام 1937 وكانت الأسرع في العالم على مرّ 8 عقود، ممزوجة بملامح مستقبلية مستلهمة من سيارة مرسيدس «فيجن جران توريزمو» الإختبارية.

وزُوِّدَت السيارة الجديدة التي لا يزيد ارتفاعها عن متر واحد وطولها يبلغ 5.3 امتار، بخطوط إنسيابية قادرة على اختراق الهواء بسهولة، وبأضواء مستقبلية، كما وبإطارات عريضة قياس 24 إنشاً مع أغطية معدنية تغطي جزءاً منها.

في الخلف، جُهّزت «EQ Silver Arrow» بجناح متحرّك يمكن أن يمتد عند الضرورة لزيادة ثبات السيارة على السرعات العالية. وتعتمد سيارة مرسيدس الجديدة على اللون الفضي الذي يأتي تقديراً لسيارات سباق السهم الفضي الكلاسيكية.

المقصورة الداخلية 
تتسع مقصورة «EQ Silver Arrow» الإختبارية للسائق فقط في منتصفها، يجلس على مقعد رياضي مثّبت فوق ألواح خشبية، ويحيط به هيكل سلس من ألياف الكربون. وزوّدت بلوحة عدّادات مستقبلية تضمّ شاشة رقمية منحنية وشاشة لمسية بالمقود، تعتمدان على تقنية الواقع الإفتراضي والمعزّز، مع وجود مدرب إفتراضي في نظامها من أجل المساعدة على تحسين مهارات قائد السيارة. 

من ناحية التصميم، تحتوي المقصورة على مزيج من الخامات الطبيعية مثل الجلد وخشب الجوز مع لمسات عالية التقنية كشاشة العدادات الرقمية، وشاشة أخرى في منتصف عجلة القيادة. ولمزيد من التناسق، تمّ تغطية كافة جوانب المقصورة بجلد ألكانتارا باللون الفضي ليماثل اللون الخارجي للسيارة. ولمزيد من الترفيه، أضافت مرسيدس للمرة الأولى في سياراتها خاصية جديدة للسائق، وهي إمكانية ممارسته لعبة سباق بتقنية الواقع الإفتراضي بدلاً من الطريق الحقيقي أثناء بقائه داخل كابينة القيادة للترفيه عند توقف السيارة. 

القوة الدافعة 
ميكانيكياً، تعتمد سيارة «EQ Silver Arrow» الإختبارية على محرّك كهربائي يولّد قوة 750 حصاناً يستمد طاقته من بطارية بقدرة 80 كيلوواط. 

ولإعطاء متعة صوتية لهذه السيارة الكهربائية الصامتة، زوّدتها مرسيدس بأصوات وهمية من سيارات فورمولا 1 الحالية أو صوت محرّك مرسيدس «AMG V8»، يمكن للسائق الإختيار بينهما. وبفضل هذه القوة الهائلة تصل سرعة «EQ Silver Arrow» القصوى إلى 400 كيلومتر في الساعة.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.