الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الاثنين 10 كانون الأول 2018
"كولينان" ... فصل جديد في تاريخ "رولز رويس"
print
favorite

حقّقت رولز رويس مع «كولينان» إنطلاقتها الأولى في فئة السيارات رباعية الدفع، جامعة بين الفخامة العالية والراحة القصوى في سيارة تسهل قيادتها على مختلف الطرقات.

لا تختلف مستويات الرفاهية التي ينعم بها سائق «كولينان» وركّابها عن باقي سيارات «رولز رويس». فهذه السيارة تمثّل قمة الإبداع في تاريخ الشركة البريطانية العريق، وتقدّم الأفضل في مجال التنقّل والقدرة على التعامل مع كلّ بيئة والتغلب على كلّ التضاريس.

ويأتي إسم هذه السيارة من جوهرة «كولينان»، التي إكتُشِفَت في جنوب أفريقيا عام 1905 وكانت أضخم ماسة في العالم بوزن 3106 قيراط، وتمّ قطعها وصقلها للتاج والصولجان الملكي البريطاني.

تجربة مريحة 
تتمتع «كولينان» بحضور قوي، يعتمد على لمسات تصميمية تمنحها فخامة خارجية وداخلية لا تضاهى. وتتميز «كولينان» بنظام تعليق هوائي معاد هندسته، ليقدّم تجربة مريحة أياً كانت قسوة التضاريس، وجُهزت بنظام الدفع على جميع العجلات الذي يأتي مع خيار يُسمّى «أي مكان»، الذي يتيح إستخدام كامل عزم الدوران لعبور أي تضاريس، سواء كانت صخرية أو ثلجية أو عشبية أو رملية أو طينية، ودخول التضاريس والمياه حتى عمق 54 سنتيمتراً.

بالإضافة إلى ذلك، تعمل «كولينان» عند قيادتها على الطرق الوعرة، على تفعيل نظام ضبط ضغط الهواء بالعجلات، عند اكتشاف فقدانها للطاقة، وذلك حتى تكون كل العجلات ملامسة للأرض بطريقة شبه متساوية، ما يزيد التماسك وقدرة العبور. ولمزيد من الراحة تعمل «كولينان» على خفض ارتفاعها

تجهيزات متطورة 
جُهزت «كولينان» بمقاعد مدفئة ومبرّدة مكسوة بأفخم المواد والجلود، وبأحدث نظام معلومات ترفيهي بشاشة لمسية وعدّادات قياسات رقمية وأنظمة مساعدة للسائق، وأنظمة سلامة تُعتبر الأكثر تطوراً في فئتها. وتتضمن التجهيزات أيضاً تقنية الرؤية الليلية والنهارية، وتنبيه المشاة، ومساعد التنبيه عند تشتت السائق، ونظام بـ4 كاميرات، يقدّم رؤية بانورامية محيطية 360 درجة حول السيارة، ومثبت سرعة متكيّف وتنبيه التصادم وتنبيه الزحام وتنبيه البقاء في الحارة وتغييرها، وشاشة عرض رأسية عالية الدقة مع نظام إتصال «واي فاي».

أما المقصورة الخلفية، التي تُعتبر أفخم جزء في «كولينان»، فتتوفر بتصميمين مختلفين، الأول هو الأكثر عملية بمساحة تكفي ثلاثة ركاب على مقاعد متصلة، والثانية هي الأكثر فخامة، بمقعدين منفصلين وكونسول وسطي بينهما يحتوي على حيز للمشروبات وثلاجة صغيرة فاخرة.

القوة والأداء 
تمّ تجهيز «كولينان» بمحرّك سعة 6.75 ليترات، يعمل بنظام التوربو الثنائي، مؤلف من 12 أسطوانة، يُنتج قوة قدرها 567 حصاناً و850 نيوتن متر من عزم الدوران، ما يوفّر تجربة قيادة رياضية خالية من أي مجهود، تحول السير على الطرق الوعرة إلى تجربة فاخرة.

وبفضل هذه القوة، تصل سرعة «كولينان» القصوى إلى 250 كيلومتراً في الساعة، وتستهلك بالمتوسط 15 لتراً من البنزين لكل 100 كيلومتر تقطعها.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2019 Al Joumhouria, All Rights Reserved.