الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

Reuters
الأربعاء 21 تشرين الثاني 2018
أسهم أوروبا تصعد بدعم من ارتفاع البنوك الإيطالية
print
favorite

صعدت الأسهم الأوروبية مع تعافي البنوك الإيطالية بفعل آمال في توصل روما إلى حل وسط مع بروكسل بشأن خطط ميزانيتها فيما ارتفع قطاع التكنولوجيا الذي تعثر في أعقاب موجة بيع واسعة النطاق على خلفية مخاوف بشأن الطلب على آيفون.

وصعد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.5% في المعاملات المبكرة ويتجه صوب التعافي من خسائر استمرت خمسة أيام دفعت المؤشر الأوروبي بالقرب من أدنى مستوى في عامين تقريبا والذي بلغه في الشهر الماضي.

وارتفع المؤشر داكس الألماني 0.9% بينما زاد المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.3%.

وزاد مؤشر البنوك الإيطالية 2.5% بعد تقرير ذكر أن نائب رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو سالفيني ربما يكون منفتحا على مراجعة ميزانية الحكومة لعام 2019 مما يعزز الآمال في أن تتفادى إيطاليا صداما مع المفوضية الأوروبية.

وتصدر القطاع المصرفي الأوروبي الأوسع نطاقا قائمة القطاعات الرابحة في المعاملات المبكرة حيث صعد 1% فيما زاد قطاع التكنولوجيا 0.4%.

وعلى الرغم من أن التعافي كان واسع النطاق حيث ارتفعت معظم القطاعات، فإن المستثمرين ما زالوا حذرين تجاه توقعات السوق بسبب استمرار المخاوف المتعلقة بتباطؤ الاقتصاد ونمو الأرباح.

وبخلاف ذلك، أدت تحديثات خاصة بنتائج أعمال الشركات إلى تحركات حادة في أسعار الأسهم. وهوى سهم بابكوك 12% بعدما تكبدت الشركة المتخصصة في الدفاع رسوم استثنائية بقيمة 120 مليون جنيه استرليني لإعادة تنظيم أعمالها وحذرت من أن إيرادات وحدة تفكيك المحطات النووية قد تنخفض أكثر من المتوقع.

وقاد سهم جونسون ماثي موجة المكاسب على المؤشر ستوكس حيث قفز 8% بعدما رفعت شركة الكيماويات المتخصصة توقعاتها للعام بأكمله.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.