الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
الأحد 18 تشرين الثاني 2018
حسن خليل متفائل بولادة الحكومة قريباً
print
favorite

أمل عضو كتلة "التنمية والتحرير" وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال علي حسن خليل في "ولادة الحكومة قريباً"، مستبعداً "تشكيلها في وقت بعيد كما يعتقد البعض".

وقال خلال رعايته احتفال افتتاح نبع الرقيقة في بلدة الخيام: "كنا نرغب بأن نلتقي اليوم ولبنان تجاوز مشكلة تشكيل الحكومة، ولكن للأسف هذا لم يحصل، إلا أننا ما زلنا نؤمن بالقدرة، بقدر الحاجة، على صياغة وإنتاج حل سريع لمشكلة تشكيل الحكومة، حل يقوم على التمثيل الشامل والحقيقي وتحمل كل الاطراف المعنيين والقادرين على التسهيل مسؤوليتهم على هذا الصعيد".

أضاف: "لن أحمل مسؤوليات لاننا نريد ان نعطي الفرصة للحركة السياسية القائمة اليوم من اجل الوصول الى تفاهم وانجاز سريع لتشكيل الحكومة، لكن من موقعي اريد ان اؤكد أن الحاجة اكثر من استثنائية إلى تحمل مسؤولية اطلاق العمل التنفيذي عبر تشكيل الحكومة، وان المخاطر على الوضع الاقتصادي والمالي جدية وتقتضي منا ان نكون منتبهين إلى الكثير من التفاصيل التي تحكم طبيعة الواقع على الصعيد الاقتصادي والمالي، ولكن اليوم ما زال باستطاعتنا أن ننهض ونطلق مشروعاتنا الكبرى التي تسمح بضخ دينامية جديدة في هذا الوضع الاقتصادي، تدفع باتجاه رسم ملامح لاصلاح مالي حقيقي يخرجنا من واقعنا المأزوم".

وتابع: "كل الناس تطالب المعنيين والذين يستطيعون وضع الحلول بأن يلتفتوا إلى ان حاجة الناس أهم بكثير من الوقوف عند تحد لمطلب سياسي من هنا وهناك، فالحكومة تتسع للجميع ولا يمكن ان تكون العقدة سببا لمزيد من التردي في استقرار اوضاعنا الاجتماعية والاقتصادية".

وختم: "أتطلع بأمل وأشعر بأننا مقبلون إلى إنجاز تشكيل الحكومة، وأعتقد بأن من يتحدث عن وقت طويل يبالغ في تقدير ما يمكن أن نصل اليه على هذا الصعيد". 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.