الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

AFP
الجمعة 16 تشرين الثاني 2018
البابا فرنسيس أسف لتزايد عدد المسيحيين القتلى في العالم
print
favorite

أعرب البابا فرنسيس، اليوم، عن الأسف "للعدد المتزايد دائماً للمسيحيين الذين يقتلون في العالم"، خلال لقاء مع رهبانية علمانية تعنى بدعم الأراضي المقدسة.

وأمام أعضاء رهبانية "فرسان القبر المقدس" في القدس، تحدث الحبر الأعظم عن "الوضع المأسوي للمسيحيين الذين يتعرضون للاضطهاد ويقتلون بأعداد تتزايد باستمرار، أمام عالم بأكمله يشيح بنظره الى الجهة الأخرى معظم الأحيان".

وتضم رهبانية فرسان القبر المقدس زهاء 30 الف عضو ناشط في 40 بلدا، وتدعم مشاريع تربوية وانسانية في الاردن والاراضي المقدسة وقبرص. وتقدم الرهبانية الموضوعة تحت حماية الكرسي الرسولي، مساعدات كل سنة تناهز 15 مليون يورو.

وقال البابا: "هذا مؤشر جميل ان تكون مبادراتكم في ميادين التدريب والمساعدة الصحية منفتحة على الجميع، بمعزل عن الانتماء الطائفي والديانة".

وأضاف "بهذه الطريقة تساهمون في تمهيد الطريق لمعرفة القيم المسيحية، وتشجيع الحوار بين الاديان، والاحترام المتبادل" الذي يفترض ان يؤدي الى "السلام في كل انحاء المنطقة".

من جهته، اشار المدبر الرسولي لبطريركية اللاتين في القدس بييارباتيستا بيتزابيلا الى "فقر" المسيحيين في الأراضي المقدسة (1,5 في المئة من السكان) وخصوصا في فلسطين"، مؤكدا "اهمية الدعم المالي الحاسم بشكل مطلق للحفاظ على وجودهم ومؤسساتهم.

وقال لـ"وكالة الصحافة الفرنسية": "من دون المدارس المسيحية، سيضطر الشباب الى الذهاب الى المدارس الاسلامية او اليهودية".

واشار الى أن "اكثر من 60 في المئة من تلامذة مدارسنا مسلمون. لا نجري حوارا بين الاديان، انما نعيشه. العيش سوية والتفاعل في مدارسنا ومستشفياتنا امر ضروري، وإلا سنعيش في فراغ". 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.