الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
الجمعة 16 تشرين الثاني 2018
3500 طالب في بعبدا مع اختتام اليوم الخامس من "أسبوع الاستقلال"
print
favorite

أمام القصر الجمهوري أكثر من 3500 طالب، مع اختتام اليوم الخامس والأخير من "أسبوع الاستقلال" الذي فتح خلاله قصر بعبدا أبوابه للطلاب من مختلف المناطق، شاركوا في نشاطات تفاعلية أضاءت على عناوين توعوية مختلفة لمناسبة الذكرى الـ75 للاستقلال. 

وقد تحولت النشاطات التي أقامتها الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية وجمعيات ومؤسسات من المجتمع المدني، الى ورش عمل تعرف في خلالها الطلاب على مفهوم المواطنة وأهمية تعزيز الولاء للوطن من جهة وعلى أهم صفات المواطن الصالح وواجباته وحقوقه من جهة ثانية.

وحرصت اللبنانية الأولى ناديا الشامي عون خلال الأيام الخمسة، على الانضمام الى الطلاب ومرافقتهم في جولتهم ونشاطاتهم، مثنية على "حبهم لوطنهم وطموحهم لرؤية الصورة الأبهى للبنان، إضافة الى ثقافتهم وغنى معلوماتهم في المواضيع التي تطرقت اليها النشاطات، لا سيما في ما خص كيفية المحافظة على البيئة وطرق حماية الحيوانات، وضرورة مكافحة الادمان، وحماية انفسهم من الآفات وتقبلهم للآخرين ما يساعد كثيرا على تنفيذ فكرة اندماج ذوي الحاجات الخاصة في مختلف المدارس والمجتمع اللبناني ككل".

وكان الرئيس عون في ختام كل جولة يخرج من مكتبه للقاء الطلاب، مرحبا بهم، ويتم بعدها التقاط الصور التذكارية مع رئيس الجمهورية واللبنانية الاولى.

أما المدارس المشاركة في اليوم الاخير من اسبوع الاستقلال، فهي: مدرسة مار منصور لراهبات البزنسون - بسكنتا، مدرسة القديس جاورجيوس - الحدث، مدرسة البقاع الدولية - شمسطار، "LWIS" وسط بيروت، مدرسة داريا الرسمية، "LWIS" الحازمية (29 تلميذ من ذوي الحاجات الخاصة)، ثانوية راهبات القلبين الاقدسين - كفردبيان، ثانوية جنة الطلبة أركاديا كولدج - شحيم، مدرسة الارز التربوية -المنية، مدرسة السيدة لراهبات العائلة المقدسة ساحل علما، مدرسة الاخوة المريميين الشانفيل - ديك المحدي ومدرسة الحكمة الاشرفية. 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.