الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
الجمعة 16 تشرين الثاني 2018
ميقاتي: نحيي صمود الرئيس المكلف وسعيه للخروج من الأزمة
print
favorite

رأى الرئيس نجيب ميقاتي أنه "لا يمكن التكهن بموعد تشكيل الحكومة، خصوصا أن العراقيل متعددة، محلية وغير محلية"، داعياً "جميع المعنيين الى عدم التلطي خلف أمور معينة تعيق تأليف الحكومة، وخصوصا أنه مضى على الانتخابات النيابية ما يفوق الستة أشهر، من دون إنتاج أو حركة في البلاد".

وقال ميقاتي في تصريح: "صحيح أن الحديث يدور حول التحديات الاقتصادية، ولكن هناك الكثير من التحديات التي يجب أن يكون للدولة وللحكومة رأي فيها، لتتمكن من تخفيف قدر الإمكان من الأضرار الناجمة عما يجري في الإقليم، والأضرار الداخلية المتراكمة يوما بعد يوم".

وأضاف: "أنا أنادي دائماً بالعودة إلى الثوابت ومن أشد المتمسكين بها، وهي تكمن في المحافظة على الدستور والطائف والمؤسسات، ودفاعنا عن الطائف والدستور لا يعني طائفة معينة فقط، بل لأنهما الركيزة لبناء الدولة الحديثة التي ننشدها. عندما نتحدث عن مقام رئاسة الحكومة، فإن ذلك لا يعني طائفة معينة فقط، بل هو حجر الزاوية والتوازن في لبنان. وإذا اختل هذا التوازن فإنني أخشى أن يتغير وجه لبنان. التآكل الذي تشهده ليس لمصلحة أحد، ونحن هنا نحيي صمود الرئيس المكلف وسعيه للخروج من الأزمة عبر تشكيل حكومة تكون فريق عمله لإدارة شؤون البلد بالتعاون الطبيعي مع فخامة رئيس الجمهورية".

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.