الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الخميس 15 تشرين الثاني 2018
زوكربرغ يوجه صفعة لأبل
print
favorite

الحروب والضربات فوق الحزام وتحته ليست أمورا مستغربة في عالم الأعمال، وتحديدا في قطاع شركات التكنولوجيا، وكثيرا ما تستولي الشركات الكبيرة على الصغيرة لمنعها من المنافسة، لكن عندما تكون المؤسسات رأسا برأس فإن تبادل الصفعات قد يحل محل ذلك.

ومؤخرا، أفادت تقارير إعلامية أن الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك" مارك زوكربرغ طلب من أعضاء مجلس إدارته استخدام هواتف تعمل بنظام التشغيل "أندرويد" فقط.

وبرر زوكربرغ طلبه هذا بأن "هذا النظام أكثر انتشارا ويستخدمه جزء كبير من الناس في العالم"، حسبما ذكر موقع "ذي فيرج".

ووفقا لصحيفة "نيويورك تايمز"، فقد جاء القرار بعد أن انتقد الرئيس التنفيذي لشركة "أبل" تيم كوك، موقع "فيسبوك"، في مقابلة مع قناة "إم إس إن بي سي"، لكونه ينتهك خصوصية مستخدميه، مؤكدا أن شركة "أبل" تنظر إلى "الخصوصية" باعتبارها حقا من حقوق الإنسان.

في تلك المقابلة التي أجريت معه في شباط الماضي، رفض كوك سؤالا عما سيفعله لو كان محل زوكربرغ، خصوصا فيما يتعلق بتداعيات فضيحة "كامبريدج أناليتيكا"، حيث سربت بيانات عشرات الملايين من مستخدمي "فيسبوك" لأغراض سياسية، وقال: "لن أكون في هذا الموقف".

وبعد تعليقات كوك، رد زوكربرغ في مقابلة مع "ريكود"، قائلا إنه يجد تعليقات الرئيس التنفيذي لأبل "سطحية للغاية".

وبينما لم يتضح مقدار الاستفزاز الذي شعر به زوكربرغ من تصريحات كوك، ودورها في طلبه من المديرين العاملين لديه استخدام هواتف "أندرويد"، لكن ذلك يصب في خانة دفع الأميركيين إلى الابتعاد عن هواتف "أبل".

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.