الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
الخميس 15 تشرين الثاني 2018
ميقاتي تخوف من إطالة أزمة التأليف: لا يحق لاحد التطاول على ما ومن نمثل
print
favorite

أبدى الرئيس نجيب ميقاتي تخوفه "من أن تطول ازمة تأليف الحكومة بسبب رفع المواقف السياسية على نحو عرقل مهمة الرئيس المكلف تشكيل الحكومة، وبدد كل الاجواء الايجابية التي سادت مؤخرا".

وقال أمام زواره في طرابلس:"لا يجوز أن يشكل الخلاف على موضوع الحصص الوزارية حائلا أمام تشكيل الحكومة، خصوصا في ضوء ما عرضه الرئيس المكلف سعد الحريري في مؤتمره الصحافي، لجهة تأكيده على صلاحياته الدستورية، وضرورة عدم وضع شروط وفرض إملاءات عليه أو تقييده بأي مطلب. للرئيس المكلف الحق في اختيار فريق عمله في الحكومة بالاتفاق مع رئيس الجمهورية الذي له دوره في التأكد من أن يكون فريق العمل من أصحاب الكفاءة ومشهود لأعضائه بالمناقبية".

وردا على سؤال، قال:"على كل الاطراف تسهيل مهمة الرئيس المكلف، لان التأخير في التشكيل لا يعطي اشارات بناءة للبلد بل يزيد الجمود الحاصل، ويقدم صورة سلبية الى الخارج ويؤدي الى تراجع مفاعيل مؤتمر "سيدر واحد".

وعن موضوع تمثيل "كتلة الوسط المستقل"، في الحكومة قال:" لقد اعلن الرئيس الحريري في مؤتمره الصحافي حيثيات الموضوع بوضوح، ونتمنى ان تتذلل سريعا عقبات التشكيل ويصار الى إتفاق الكتل السياسية على نهج عمل حكومي مختلف وبناء، لأن البقاء على النهج والاداء القديم لن يفيد، مهما كانت الاسماء والمناصب الوزارية".

أضاف ردا على سؤال:"إن الوزير الذي سيمثل كتلة "الوسط المستقل" ستكون يده ممدودة للجميع، وسيكون معنيا بكل المشاريع الاصلاحية في الحكومة، وسيلتقي مع أي وزير أو كتلة حيثما تطرح الملفات الوطنية نفسها بمعايير الشفافية والاصلاح، وهذا هو المعيار الأساس لمشاركته أو تصويته".

وردا على سؤال،أجاب: "سمعت بالامس أحد نواب "اللقاء التشاوري السني"، يقول كيف لا يحق لنا التمثيل في الحكومة ونحن ستة نواب، فيما يصار الى تمثيل كتلة تضم نائبا سنيا واحدا. لقد نسي هذا النائب الكريم أننا حصدنا في طرابلس اكثر من 21 الف صوت سني وبالتالي لا يحق لاحد ان يتطاول على ما نمثل ومن نمثل. لاي كتلة الحق في المطالبة بما تراه حقا لها، ولكن ليس على حساب الآخرين او التطاول عليهم وعلى من يمثلون".

وردا على سؤال، قال: "لقد أقر المجلس النيابي في الجلسة الاخيرة قانونين مهمين لتطوير مرفا طرابلس بتمويل من البنك الاسلامي، مما يساهم في تحريك عجلة العمل في المرفأ. ولا بد في هذا الصدد من أن نثمن تأييد دولة الرئيس نبيه بري لكل المشاريع الخاصة بتطوير مرافق طرابلس خصوصا في ما يتعلق بالقانونين المشار اليهما". 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.