الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الوكالة الوطنية
الخميس 15 تشرين الثاني 2018
جبران طوق رحّب بمصالحة فرنجية- جعجع
print
favorite

علق النائب السابق جبران طوق على المصالحة بين رئيس تيار "المردة" سليمان فرنجية ورئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع برعاية بكركي.

وقال في بيان: "لأن الصفح وطي الصفحات السود من شيم الكبار والكبار وحدهم، ومن بديهيات السلام والعلاقات الانسانية والوجدانية، لا بد من التوقف امام مشهد المصالحة التي اقيمت تحت قبة بكركي، بين الوزير والنائب السابق سليمان فرنجية والدكتور سمير جعجع، مرحبين ومباركين نحن الذين بذلنا جهودا مريرة وجبارة لإبقاء مدينتي بشري وزغرتا بعيدتين من صراعات الأحزاب ومغامرات الآخرين فوق ارض تجذرنا فيها تحت راية الكنيسة والمارونية الصافية".

وتابع:"لان الحقائق يجب أن تقال كما هي، يهمنا أن نؤكد ان السلام بين بشري وزغرتا لم يتأثر بعد اليوم الاسود في اهدن العزيزة بفضل كبار من المدينتين جاهدوا طويلا للفصل بين صراعات تفرق وتدمي وتاريخ يحمي ويجمع".

واضاف:"أخيرا، يهمنا القول إننا لن نوفر جهدا لتعزيز مقومات السلام والتآلف والتعايش ليس في الشمال وحسب، بل في اي منطقة من لبنان، ولاعادة مدينة المقدمين إلى موقعها التاريخي القائم على الحكمة والأصالة، وليس على أي منطق آخر يعتمد عنصر المغامرات والمصالح الفردية الضيقة". 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.