الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

Reuters
الخميس 15 تشرين الثاني 2018
أسهم أوروبا ترتفع
print
favorite

صعدت الأسهم الأوروبية حيث استقرت أسعار النفط بينما ارتفعت شركات التعدين بفعل الآمال في أن تتوصل الصين والولايات المتحدة تسوية تنهي نزاعهما التجاري الممتد وهو ما تغلب على أثر أنباء سيئة في قطاع التكنولوجيا.

وزاد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2% وصعدت بورصات ألمانيا وإسبانيا وفرنسا أكثر من 0.4%. وتجاوز أداء المؤشر فايننشال تايمز البريطاني مؤشرات منطقة اليورو مع نزول الجنيه الاسترليني 0.3%.

وتعززت المعنويات بعدما سلمت الصين ردا مكتوبا على المطالب الأميركية لإجراء إصلاحات تجارية واسعة النطاق قبيل اجتماع متوقع بين الرئيس الصيني شي جين بينغ ونظيره الأميركي دونالد ترامب في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وارتفع قطاع المواد الأساسية الأوروبي 1.1% وهو من القطاعات الرئيسية المستفيدة من تراجع التوتر التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم. وتلقى القطاع دعما أيضا من ارتفاع أسعار النحاس والمعادن الصناعية وهبوط الدولار الأميركي.

وقفز سهم كابيتال جروب البريطانية لإدارة الأصول 9.4% ليتصدر المؤشر ستوكس ومؤشر الشركات المتوسطة في لندن بعدما أعلنت الشركة عن صافي تدفقات نقدية قياسية.

وصعد سهم بويج الفرنسية 3.4% بعدما أعلنت الشركة تحقيق أرباح أفضل من المتوقع في الأشهر التسعة الأولى من العام.

وتراجع قطاع السيارات وسجل مؤشره انخفاضا بنسبة 1.4% بعدما نسفت الحكومة الصينية الآمال بأن تخفض بكين الضريبة على مشتريات السيارات في محاولة لتعزيز الطلب وإنعاش لثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وتذيل سهم دايملر الألمانية الأداء على المؤشر داكس متأثرا بخفض سيتي تصنيف السهم.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.