الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

جريدة الجمهورية
الخميس 15 تشرين الثاني 2018
وفد سياحي صيني في لبنان
print
favorite

استقبل وزير السياحة اواديس كيدانيان وفداً صينياً من مكاتب السفر والسياحة ومنظّمي الرحلات، يرافقه الملحقة التجارية في السفارة الصينية لي جينغ ورئيس مكتب السفر والسياحة «كونكورد» محمد فقيه، في حضور رئيس شركة Lebanon visit نديم جورج فريحة.

وأبدى الوفد الصيني سروره لوجوده في لبنان والاطّلاع على الأماكن السياحية فيه.

وقال كيدانيان «إنها اوّل خطوة عملية على صعيد السوق الصينية. وقد أبلغنا المجموعة، في حضور الملحقة التجارية الصينية، بأننا سنتّخذ خطوات سريعة نحو الصين من أجل إيجاد عمل مدروس ومبرمج لتسويق لبنان في الصين ضمن مدن صينية معيّنة لأنّ الصين بلد كبير بمساحته وسكانه، من خلال المشاركة في معارض في الصين أو من خلال دعوات لاستقبال عدد من منظّمي الرحلات ومكاتب السفر والسياحة».

اضاف: «الفكرة الأساسية التي اسفرت عن هذه الزيارة، انّ المجموعة الصينية غيّرت نظرتها الى لبنان بحيث لم تكن ملمّة بالأوضاع او لديها معرفة سطحية، وثمّة تخوّف وهاجس من الوضع الامني. ولكن بعد الزيارة، تغيّرت النظرة وبات الوفد مقتنعاً بالسوق اللبنانية ولم يعد لديه أيّ داعٍ للتخوّف من الوضع الامني. فالقطاع السياحي وخصوصاً القطاع الفندقي والمطاعم هو من أعلى المستويات ويمكن ان يقدّم اكتفاءً ذاتياً للسائح الصيني».

وختم: «السوق الصينية هي سوق واعدة وبحاجة الى وقت لتتفاعل مع السوق اللبنانية، وإن شاء الله تشكَّل الحكومة في وقت قريب، ويأتي أيّ وزير للسياحة يهتمّ بموضوعين مهمّين بالاضافة الى السوق الخليجية التي هي بحاجة الى لمسات سياسية، والسوق الاوروبية التي تنمو بشكل مستمر. سوقان الاولى روسيّة والثانية صينية، سنطلب المساعدة من سفراء الدول في لبنان ومن سفرائنا في هذه الدول لاستقبال مثل هؤلاء السياح».

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.