الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

الأربعاء 14 تشرين الثاني 2018
أبطال لبنان في أستراليا
print
favorite

إكتمل عقد منتخب لبنان لكرة القدم في غولد كوست المجاورة لبريزبن، والمقرر أن يلتقي ودياً نظيرَيه الأوزبكستاني والأسترالي في 15 الجاري و20 منه، وذلك ضمن استعداداته لنهائيات كأس آسيا «الإمارات 2019» التي تنطلق في 5 كانون الثاني المقبل.

فقد وصل المهاجم باسل جرادي (هايدوك سبليت الكرواتي) في ساعة متأخرة من ليل الأحد، كما التحق المدافع جوان أومري (ساغان توسو الياباني) بالفريق فجر الثلثاء.

وأجرى اللاعبون تدريباً مسائياً في ملعب روبينا مسرح المباراة أمام أوزبكستان، التي ستُقام «خلف أبواب موصَدة».

وينكَبّ الجهاز الفني، بقيادة المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش، على إعداد اللاعبين «على جبهات متعددة».

وشدّد رادولوفيتش أمامهم، لاسيما خلال حضورهم مقاطع فيديو من مباراتي لبنان - الكويت وأوزبكستان - سوريا، على كيفية توظيف الجهد في التدريب واللقاءَين المنتظرَين الأساسيين في برنامج التدريب لنهائيات «الإمارات 2019»، نظراً لمستوى الفريقين والفترة الزمنية القصيرة الفاصلة بين المباراتين «غير المألوفة في المنافسات المحلية». وبالتالي، يجدر باللاعبين التروّي أيضاً وأخذ الحيطة في التدريب، تحاشياً للتعرّض لإصابات «تجعلنا نخسر جهودهم المطلوبة».

بدوره، أشار قائد المنتخب حسن معتوق إلى أنّ الفريق خاض أخيراً سلسلة مباريات يتناسَب نَسقها وما ينتظره في نهائيات كأس آسيا، ومن الطبيعي أن يتوّج ذلك بمواجهتين من هذا الطراز المتقدّم وفي خلال فترة فاصلة قصيرة، ولا شك بأنهما ستعودان بالنفع على اللاعبين والمنتخب عموماً بغضّ النظر عن النتيجة، لأنهما «ستكونان مؤشّراً لِما بلغناه، كما سيدفعنا هذا الإحتكاك إلى تعزيز جهوزيتنا».

كذلك اعتبر معتوق أنّ التنافس بين اللاعبين لِحَجز مكان في التشكيلة ينعكس إيجاباً على مستواهم وعلى المنتخب عموماً، مُرحّباً بانضمام أي عنصر قادر على تقديم الإضافة المطلوبة في سبيل تحقيق الأفضل الذي يَصبو إليه الجميع. 

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.