الإسم
البريد الإلكتروني
١ - إسم صديقك
١ - البريد الالكتروني لصديقك
٢ - إسم صديقك
٢ - البريد الالكتروني لصديقك

على مدار الساعة

Reuters
الثلاثاء 13 تشرين الثاني 2018
بورصات الخليج تتراجع
print
favorite

هبطت معظم أسواق الأسهم الخليجية مع تراجع السوق السعودية بشكل طفيف، بينما شهدت بورصتا دبي وقطر انخفاضاً حاداً بعدما هبطت أسعار النفط بفعل تعليقات للرئيس الأميركي دونالد ترامب ضغط فيها على منظمة أوبك لإثنائها عن المضي قدما في خفض الإمدادات.

وحوم خام القياس العالمي مزيج برنت قرب أدنى مستوياته في أشهر دون 70 دولارا للبرميل، في أعقاب هبوط من مستوى مرتفع لإحدى عشرة جلسة متتالية وسط ضعف الطلب، وبعدما قال ترامب إنه يأمل في عدم فرض قيود على إنتاج النفط.

وانخفض المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.3%، مع تراجع سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) 0.8%، بينما هبط سهم مصرف الراجحي 0.7%.

لكن سهم المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني (ميدجلف) قفز 6.4 في المئة، مسجلا أعلى مستوياته في نحو ثلاثة أشهر، واحتل المركز الثالث بين الأسهم الأكثر تداولا في البورصة، بعدما وقعت ميدجلف عقدا للتأمين الصحي مع وزارة الكهرباء السعودية.

وهبط مؤشر سوق دبي 1%، مع تراجع سهم بنك الإمارات دبي الوطني القيادي 2.8%.

وتراجع سهم الإسلامية العربية للتأمين (سلامة) 5.1%، بعدما سجلت الشركة خسارة في الربع الثالث من العام، مقابل ربح قبل عام. وانخفض سهم الاتحاد العقارية 1%، بعدما اتسعت خسائر الشركة في الربع الثالث.

ونزل مؤشر بورصة قطر أيضا 1%، مع تراجع سهم مصرف الريان 2.5% وسهم صناعات قطر 2.1%، وهبط سهم بنك قطر الوطني 0.8%.

DOWNLOAD OUR MOBILE APP
X
Sign Up for our free daily newsletter
© 2018 Al Joumhouria, All Rights Reserved.